صور.. حفل توزيع جوائز مسابقة "أفضل غلاف" لعام 2020

إسلام وهبان

أقام موقع إعلام دوت كوم، مساء السبت، حفل توزيع جوائز مسابقة “أفضل غلاف” لعام 2020، بالفيلا بمنطقة جاردن سيتي، وذلك بحضور عدد كبير من الكتاب والناشرين ومصممي الأغلفة، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة، فضلا عن الكاتب والسيناريست عمر طاهر، ضيف شرف الحفل.

من جانبه قال الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير إعلام دوت كوم، إن هذه المسابقات تأتي في إطار دعم القوى الناعمة لمصر، والتأكيد على أهمية فن صناعة وتصميم الأغلفة، في سوق الكتاب، وتسليط الضوء على هؤلاء الفنانين.

وجه “عبد الرحمن” الشكر للجنة تحكيم الجائزة، التي عملت لأكثر من 3 شهور لاختيار الأغلفة الفائزة، كذلك منصة storytel للكتب الصوتية، الراعي الرسمي للمسابقة، على دورها في دعم هذه التجربة، والاهتمام بصناعة الأغلفة.

في سياق متصل أعرب الكاتب عمر طاهر، خلال توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة، عن سعادته باهتمام موقع إعلام دوت كوم، بفن تصميم الأغلفة، وتقديم مسابقة هي الأولى من نوعها في مصر، مشيرا إلى أنه يعتبر غلاف أي عمل بمثابة البوسطجي، الذي يحاول إيصال رسالة الكاتب للقارئ من النظرة الأولى.

أضاف أن تصميم الأغلفة أصبح فنا قائما بذاته، له مدارسه ورواده، لافتا إلى أن هذه الجائزة جعلت فن صناعة الأغلفة محل تسابق ومنافسة ومحل تتويج، مما سيزيد من زخم هذه الصناعة.

الفنان التشكيلي هاني شمس، رئيس قسم الكاريكاتير بأخبار اليوم، وعضو لجنة تحكيم جائزة أفضل غلاف، قال إنه على الرغم من أهمية فن تصميم الغلاف، إلا أنه كان من الفنون المنسية خلال السنوات الماضية، لكن هذه المسابقة قد أعادت جزءا من بريقه، من خلال تسليط الضوء على فناني تصميم الأغلفة، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم قد بذلت جهدا كبيرا لخروج المسابقة بهذا الشكل، من خلال وضع معايير دقيقة لاختيار أفضل الأغلفة، بالإضافة إلى التنظيم المتميز لرئيس القسم الثقافي لموقع إعلام دوت كوم، إسلام وهبان.


من جانبه أعرب أحمد رويحل، مدير الشراكات الاستراتيجية بشركة storytel، عن سعادته برعاية مسابقة أفضل غلاف، مؤكدا على أهمية هذه المسابقات في دعم صناعة النشر بوجه عام وفن تصميم الأغلفة بوجه خاص، موجها الشكر لموقع إعلام دوت كوم، على إطلاق هذه المبادرة التي ستساهم بشكل كبير في تسليط الضوء على مصممي الأغلفة وفنهم.