خاص

في يوم المرأة العالمي.. نرشح لك 8 صانعات محتوى نسائي مؤثرات

دنيا شمعة

مع العدد الهائل من المؤثرين على السوشيال ميديا حاليا، قلت أمال المتابعين في الحصول على محتوى جاد وهادف، كما قلت نسبة المصداقية بين المؤثر بمختلف مسمياته من يوتيوبر أو بلوجر أو إنفلونسر وغيرها من المسميات والمتابع، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض الأسماء التي تقدم المحتوى الجيد والهادف.

وضمن ملف خاص عن النساء المؤثرات بمناسبة يوم المرأة العالمي، الموافق 8 مارس، يستعرض إعلام دوت كوم فيما يلي، قائمة بأبرز 8 صانعات محتوى نسائي هادف على منصات ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة:-

١- نور إمام

نور إمام هي صاحبة حساب “this is mother being” على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، والذي يعتبر أول مدونة في العالم العرم تقدم نصائح مختلفة للنساء والفتيات عن الحمل والولادة والخصوبة والتوعية ضد الختان، والتوعية من سرطان الثدي، وتعليم وتمكين عن الصحة الإنجابية والجنسية، وغيرها من المواضيع الهامة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by MOTHER BEING (@thisismotherbeing)

نرشح لك:  المرأة العربية في اليوم العالمي _ملف خاص


٢- هيفاء بسيسو


إنفلونسر ويوتيوبر وناشطة إجتماعية ومقدمة برنامج “يلا بنات” على قناة “mbc”، أطلقت قناة “Fly with Haifa” قبل سنوات على اليوتيوب قدمت من خلالها تدوينات سفرها حول العالم كما شجعت من خلالها فتيات الوطن العربي على التعلم والتجربة، وأطلقت عدد من الحملات ضد العنصرية والتمييز ضد نظرة الغرب للمرأة العربية المحجبة، وتستعد مؤخرًا لإطلاق حملة توعية مع عدد من اليوتيوبرز العربيات بعنوان “ما أصعب شيء يواجهك لكونك إمرأة؟”.

٣- هديل مرعي

إنفلونسر ويوتيوبر تقدم محتوى كوميدي ساخر، لكن بجانب ذلك فهي تقدم محتوى لتوعية الفتيات بأهمية الثقة بالنفس وتقبل الذات وعدم اقتصار معايير الجمال على المعايير التي حددها المجتمع، كما تقدم محتوى ضد التحرش الجنسي والتنمر بطريقة ساخرة كوميدية.

 

نرشح لك: كسرن القاعدة.. 8 نساء مصريات مؤثرات خلال ٢٠٢٠


٤- إيمي روكو


إنفلونسر ويوتيوبر سعودية منتقبة، تنشر العديد من الفيديوهات حول مغامراتها وتجاربها في السفر، كما أصبحت تشارك مؤخرًا في عدد من الحملات التوعوية ضد التفرقة العنصرية والتمييز ضد النساء، وأهمية التربية الجنسية.

 

٥- ريم عقل


مغنية وفنانة تشكيلية وشاعرة لبنانية، تميزت بجرأتها في التعبير عن تمردها ضد الأوضاع السياسية الفاسدة في لبنان وقت الثروة وبعد انفجار ميناء بيروت، في سلسة من 5 فيديوهات مؤثرة، كما أطلقت حملة ضد التحرش الجنسي بعنوان “أنا صانعة أمان” حققت حوالي 4 مليون مشاهدة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rémie (@remieakl)


٦- منار هشام


الشيف منار هشام هي صاحبة صفحة “منار في المطبخ” التي كانت بمثابة بدايتها في عالم السوشيال ميديا، وهي الآن رغم صغر سنها صاحبة أكاديمية “cookery hub” لتعليم فنون الطبخ المختلفة، كما تقدم عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” وصفات طبخ عربية وغربية لمتابعيها.

نرشح لك: سلاحهن القلم.. 8 كاتبات معاصرات ملهمات

 

٧- ندى الشبراوي


أول مصرية تنشئ قناة عبر موقع اليوتيوب لمراجعة الكتب بشكل احترافي ونصائح للقراءة بشكل أفضل عبر حلقات أسبوعية، و يتابعها حاليا أكثر من 114 ألف متابع .


٨- مريم صقر


يوتيوبر تقدم نصائح مختلفة للمرأة بين العناية بالبشرة وتنسيق الملابس، ونصائح للأمهات الجديدات وللمقبلات على الزواج، ونصائح إجتماعية للفتيات حول بعض المشاكل المجتمعية، والتربية الجنسية التوعوية للمراهقات.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock