الأخيرة

يسبب الوفاة.. 10 معلومات عن تحدي “الوشاح الأزرق” على تيك توك

دنيا شمعة

ظهر خلال الأيام الماضية بين مستخدمي تطبيق “تيك توك” تحدي جديد ينضم للائحة التحديات الخطيرة التي قد تتسبب في موت المشاركين بها، يعرف بـ”تحدي التعتيم” أو تحدي الوشاح الأزرق، والذي بدأ بالفعل في عد ضحاياه من المراهقين والأطفال حول العالم.

لاقى هذا التحدي شهرة واسعة بعد تسببه في عدد من الوفيات مؤخرًا مسببًا قلق كبير عند الأهالي، لكن بدأ تطبيق “تيك توك” في أخذ احتياطاته الأمنية مبكرًا هذه المرة، بحجب البحث عن هاشتاجات التحدي والبحث عن المشاركين به.

نرشح لك:توقعات خبراء السوشيال ميديا والتسويق لـ تيك توك في 2021

فيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم، أبرز 10 معلومات عن تحدي التعتيم على تيك توك:

1- التحدي موجود قبل عدة سنوات ومعروف بعدة أسماء، منها تحدي الوشاح الأزرق أو تحدي التعتيم، أو تحدي Passout، Blackout، The Game of Choking، Challenge Speed Dreaming.

2- هو تحدي بين مستخدمي تيك توك، يخنق فيه اللاعبون أنفسهم حتى فقدانهم الوعي تماما ليشعروا بأحاسيس قوية.

3- حذر الأطباء والمختصون حول العالم منه، حيث إنه قد يؤدي إلى الإغماء والإصابة بنوبات قد تؤدي في النهاية للوفاة.

4- توفت على إثر المشاركة بالتحدي، طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات في إيطاليا، حيث وضعت حزاما حول رقبتها وحبست أنفاسها أثناء تسجيل نفسها على هاتفها.

5- أدى لوفاة مراهق يدعى “أدهم” من مصر يبلغ من العمر 18 عاما، اكتشفت عائلته شنقه لنفسه في غرفته بعد مشاركته في التحدي.

6- طالب تطبيق TikTok مؤخرًا من مستخدميه في إيطاليا، الإبلاغ عن الأشخاص المشاركين في التحدي ليتم منعه من الانتشار عبر الإنترنت.

7- إذا قمت بالبحث عن التحدي أو هاشتاجاته عبر تطبيق تيك توك في مصر، فستكتشف حجب تيك توك للنتائج كأحد خيارات أمان المجتمع ومنع المحتوى العنيف.

8- يستهدف التحدي الأشخاص الذين يمرون بلحظات اضطراب نفسي أو يعانون من الاكتئاب، بحجة عيش تجربة مختلفة، ما يجعلهم فريسة سهلة للوقوع في الفخ.

9- حجبت إيطاليا استخدام تطبيق تيك توك بسبب هذا التحدي، حتى يوم 15 فبراير للتحقق من حسابات المستخدمين وأعمارهم الحقيقية.

10- للإبلاغ عن تحدي Blackout على TikTok: اضغط فوق رمز السهم الأبيض في الجانب الأيمن من الفيديو، واختر “إبلاغ” وحدد “الانتحار وإيذاء النفس والأفعال الخطيرة”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock