خالد الجندي: استخدام الأحاديث والقرآن للتهكم على قانون الشهر العقاري كارثة

قال الداعية خالد الجندي إن من يدعون أنهم يدافعون عن النبي صلى الله عليه وسلم، هم أول من هاجموا وتهكموا على سنته.

ذكر “الجندي” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على شاشة dmc، أنه خلال الفترة الماضية وفي ظل إثارة موضوع قانون الشهر العقاري، هؤلاء الأشخاص كتبوا بعض الآيات متهكمين على القانون، قائلا: “تلاقيه كاتب الشهر العقاري خير من ألف شهر”.

نرشح لك: خالد الجندي: النبي له تراجعات في آراء فقهية كثيرة

تابع: “والله هذا الكلام كتبوه على السوشيال ميديا، لأن معندهمش دين ولا أدب ولا حياء ولا احترام، جابوا حديث للرسول وشالوا المدلول وحطو كلام من عندهم، قالك البيت اللي مش مسجل في الشهر العقاري لا تدخله الملائكة، مين دول اللي عملوا كده؟ اللي بيقولوا لك كلنا فدائك يا رسول الله اللي بيتمسحوا في الدين والعقيدة وهما أبعد ما يكونون”.

استكمل: “اللي شير هذا الكلام المكذوب بصيغة حديث الرسول أو الآية القرآنية، ده نسبوها لفضيلة المفتي، لدرجة إن دار الإفتاء طلعت بيان شديد اللهجة بأن هذا الكلام لا يصدر عن الإفتاء ولا عن المفتي”.

أكد أن كلام النبي هو وحي، موضحا أن هناك قرآن متلو وقرآن بالمعنى، فقرآن بالمعنى هو سنة النبي، النبي نزل عليه 2 ذكر، إنما دول بعاد عن الدين هم لم يتعلموا من مشايخهم أدب الدين أو أدب الحديث، إحنا في كارثة حقيقية، التهكم على أحاديث النبي، التطاول على القرآن الكريم”.

طالب بعدم التلاعب بشرع الله، وأن تكون الخلافات شريفة، مضيفا: “خلي خلافك خلاف علمي حوالين مضمون الفتوى، ولا تناسب كلام أحد إلى غيره لأن ذلك يؤدي إلى نتيجة وأحكام فاسدة”.