3 صحفيين ضحية لتجاوزات شرطة مدينة الإنتاج الإعلامي - E3lam.Com

شهدت مدينة الانتاج الإعلامي واقعة مؤسفة مساء أمس الخميس حيث قام أحد أمناء الشرطة بالاعتداء بالضرب والسب على 3 صحفيين في أثناء دخولهم إلى المدينة لممارسة عملهم كمعدين صحفيين بالمدينة.

الواقعة بدأت حينما فوجيء الصحفيين الثلاثة عقب استيفائهم لإجراءات الدخول المعول بها من بوابة 2 بمدينة الانتاج ومرورهم بالفعل من الحاجز الأمني وبعد مسافة 100 متر، فإذا بشخص يرتدي زيا مدنيا يصرخ فيهم بشكل غير لائق ويطلب منهم التوقف والعودة إليه لتفتيشهم وحينما استفسروا منه عن هويته رفض أن يفصح عن هويته وهرول إليهم بصحبة عدد من أمناء الشرطة وقام بالتعدي عليهم بالضرب والسب.

وحينما حاول الصحفيون الدفاع عن أنفسهم ورفض ما يفعله هذا الشخص بصحبة أمناء الشرطة وعلى مرأى ومسمع من ضباط الشرطة والقوة الأمنية المكلفة بحراسة بوابة مدينة الانتاج، فإذا بهذا الشخص يفصح عن هويته ويقول للصحفيين:” أنا هوريكم أنا مين وهعلمكم الأدب”.

وقام بالاتصال بقسم شرطة أول 6 أكتوبر وحضرت قوة للقبض على الصحفيين الثلاثة بدعوى اعتدائهم على موظف عام في أثناء تأدية عمله، وفي هذا الوقت فقط علم الصحفيون الثلاثة أن هذا الشخص يدعى أحمد أبو الهدى ويعمل أمين شرطة بإدارة مفرقعات الجيزة ومكلف ضمن قوة تأمين مدينة الإنتاج.

وحسب رواية الصحفيين الثلاثة فإنهم حاولوا إثبات حقهم في أن أمين الشرطة هو الذي اعتدى عليهم دون وجه حق وأنهم استوفوا إجراءات الدخول ولهم تصاريح رسمية وتم تفتيشهم بالفعل ولا يعلموا أين كان هذا الشخص وقت أن قامت قوة التأمين يتفتيشهم، ولكن لم يسمع لهم أحد وتم القبض عليهم ونقلهم إلى قسم أول شرطة أكتوبر.

وبمجرد وصول الصحفيين للقسم قام الضابط الذي كان على رأس القوة التي أحضرتهم من مدينة الانتاج بإغلاق بوابة القسم وقال للصحفيين نصا” انتو كده بتوعي هعمل فيكم اللي أنا عايزه”، وانهال الضابط بالضرب والسب على الصحفيين الثلاثة بمساعدة أفراد وأمناء الشرطة بالقسم وذلك كله مجاملة لأمين الشرطة التابع لإدارة مفرقعات الجيزة والذي توعد الصحفيين بالتنكيل بهم دون أي سبب.

وأكد الصحفيون الثلاثة أنهم حاولوا تحرير محاضر ضد الضابط وضد أمين الشرطة ولكن مسئولو إدارة تحقيقات القسم رفضوا وفوجيء الصحفيين بتحرير محضر ضدهم واتهامهم بالاعتداء على موظف عام في أثناء تأدية عمله وتم تزوير تقرير طبي بدعوى إحداث إصابات لأمين الشرطة في حين أنه من اعتدى على الصحفين وليس العكس، وتم إحالة الصحفيين للنيابة.

وأوضح الصحفيون أنه تم التواصل منذ أمس مع وزارة الداخلية لإبلاغ إدارة التفتيش بالوزارة لإثبات تجاوزات الشرطة في تلك الواقعة ولكن المسئولين بالوزارة لم يهتموا بالأمر.

الصحفيون الثلاثة هم بسام أبو بكر وأحمد عبد اللطيف بجريدة التحرير وبهاء الدرمللي صحفي بجريدة الأنباء الدولية ويعمل الثلاثة كمعدين بقناتي ten وcrt مع الإعلامي الرياضي مدحت شلبي والكابتن سيد عبد الحفيظ.

اقـرأ أيضـًا:

حقيقة خطوبة أصغر عروسين في مصر

توابع القمة: المُخطئ والمُصيب في “خناقة” ماجد ومُهيب

روما تتحدث العربية في انتظار وصول محمد صلاح

“سيلفي ياسمينا” لنفي أنباء مرض عزت أبوعوف

محيي الدين أحمد يكتب: برما يبحث عن هدية لعمر طاهر

زوج أيتن عامر يحملها ويجري بها في الزفاف

شريف منير يكشف أجره في الإعلانات الخيرية

صورة “محرجة” لمحافظ الإسكندرية في برج العرب

.