أحمد الدريني يبدأ سلسلة حوارات حول سياسة مصر الخارجية في "مساء dmc"

بدأ الكاتب والإعلامي أحمد الدريني، سلسلة حوارات حول إدارة مصر لسياستها الخارجية ضمن برنامج “مساء dmc”، الذي يُعرض عبر شاشة “dmc”.

كان الحوار الأول الذي أُذيع خلال حلقة الجمعة، في تمام الـ10:30 مساء، مع الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، والذي حلل فيه العلاقات المصرية العربية في عالم مضطرب.

نرشح لك: آخر تطورات قانون تسجيل العقارات

سلسة الحوارات تناقش وترصد وتحلل على مدار 6 حلقات، أداء السياسة الخارجية المصرية في العلاقات العربية والأفريقية والأوروبية والصينية والروسية والأمريكية، في محاولة لفهم العقل المصري الذي يُقر سياسات مصر الخارجية، ومحاولة لتحليل التحركات المصرية، وفهم العثرات والعقبات وطرق الاجتياز في التعامل الخارجي.

أحمد الدريني كاتب صحفي وأديب وإعلامي عمل في عدة مؤسسات إعلامية مصرية وعربية. فقد كتب مقال الرأي لصالح “المصري اليوم” و”الوطن”، بالإضافة لعمله في وكالة الأنباء الألمانية ومؤسسة ياهو العالمية. وفاز عام 2018 بجائزة هيكل للصحافة العربية، وترشحت مجموعته القصصية “قميص تكويه امرأتان” لجوائز عربية ومصرية.

يعمل “الدريني” منذ 2017 مديرا لوحدة الأفلام الوثائقية بشبكة “dmc” ومستشارا للشبكة للمحتوى، وبدأ تجربته في التقديم التلفزيوني في نهايات العام 2020. وله 4 كتب منشورة، ودراسات ومقالات مطولة في الأمن القومي، والإسلام السياسي وتحليل المحتوى الإعلامي.