الأخيرة

أرشيف وجوائز ولقاءات.. أبرز ما يميز الموقع الرسمي لـ وحيد حامد

أسماء شكري

أطلق المخرج مروان حامد مؤخرا موقعا إلكترونيا خاص بوالده الراحل الكاتب وحيد حامد ، لتوثيق تاريخ حامد الحافل في صناعة السينما والتليفزيون، إذ يقدم الموقع محتوى رسمي لتاريخ الكاتب الراحل وسجلا حافلا بكل أعماله وتفاصيل مشواره المهني.

الموقع يعتبر خطوة مهمة للتعريف بأهمية وحيد حامد للفن المصري والعربي خاصة للأجيال الجديدة، وفكرة إطلاقه بهذا الشكل الثري والمفصل تحتذى في الوفاء بما قدمه المشاهير لمصر، ليس في الفن فقط وإنما يجب تقليدها في كل المجالات.

نرشح لك: يوثق تاريخه.. إطلاق الموقع الرسمي لـ وحيد حامد

تتصدر الموقع صورة كبيرة للكاتب الراحل بابتسامته الهادئة الرزينة، ويتميز تصميم واجهة الموقع بكتابة أشهر عبارات أفلام وحيد حامد التي علقت في أذهان الجمهور منذ سنوات وما زالت، من بينها “أنا المسكين فى هذا الزمان.. أنا المحاط بالأوهام.. أنا الذى إذا جاع نام” من فيلم اللعب مع الكبار، و “البلد دي اللي يشوفها من فوق غير اللي يشوفها من تحت” من فيلم طيور الظلام، و “عايز أخلص الناس يا حسين من قانون ساكسونيا” من فيلم الغول، وغيرها من العبارات البديعة التي نحيّي من اختارها تحديدا لتكون أشبه بعناوين سريعة؛ تُطلعنا على إبداع وحيد حامد عبر سنوات.

تتوسط واجهة الموقع رسائل لوحيد حامد من عدة شخصيات مهمة، أبرزهم مروان حامد ويحيى الفخراني ومنى زكي ويسرا ونبيلة عبيد، اقتبست من كتاب “وحيد حامد.. الفلاح الفصيح” للناقد السينمائي طارق الشناوي، وفكرة وضع تلك الرسائل رائعة لأنها تحمل مشاعر جميلة من مشاهير ومبدعي مصر للكاتب الكبير.

يضم الموقع عدة أقسام أبرزها السيرة الذاتية لوحيد حامد التي تحكي بأسلوب شيق وموجز مشواره المهني، وتوضح حقائق مهمة ربما لم يعرفها الكثيرون، من بينها أنه لم يكتفِ بالكتابة فقط، وإنما شارك في إنتاج بعض أعماله، مثل مسلسلات الجوارح والبشاير واالدم والنار والجماعة، وأيضا أفلام اللعب مع الكبار والمنسي وطيور الظلام والنوم في العسل ومعالي الوزير.

أما باقي الأقسام، فتضم قوائم كاملة بالجوائز والتكريمات التي حصل عليها وحيد حامد، وأيضا أبرز الحوارات التلفزيونية التي ظهر خلالها، فضلا عن مجموعة من صوره المهمة، بالإضافة إلى أعماله الكاملة من أفلام ومسرحيات ومسلسلات ومقالات ودراما إذاعية وأعمال أدبية، ومن أهم ما يحتويه الموقع الأرشيف الإعلامي؛ الذي يشمل أبرز ما نُشر عن وحيد حامد، سواء إلكترونيا أو مطبوعات أو فيديوهات أو كتب، كما يوجد قسم للسيناريوهات ولكنه فارغا ومنتظر إضافة سيناريوهات الكاتب الراحل إليه.

نرشح لك: وصية وحيد حامد لـ إلهام شاهين يوم ندوته بمهرجان القاهرة

من أبرز ما يميز الموقع ربطه بحسابات على أبرز مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام، وهذه الخطوة مهمة جدا خاصة في عصر قوة السوشيال ميديا؛ لأنها تتيح التواصل الحي مع القائمين على الموقع، وتجعل الجمهور يتفاعل باستمرار مع كل ما يحتويه ويتم تحديثه عليه بشكل دوري.

إطلاق موقع رسمي لأرشيف وحيد حامد فكرة نحيي القائمين عليها، الذين أتاحوا للجميع الاطلاع على تاريخ الكاتب الراحل، والتعرف أكثر على إرثه الفني والأدبي؛ الذي تركه للجمهور ولتاريخ الفن بوجه عام.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock