شاشة

مؤلف فيلم “السرب”: تحضيرات الفيلم أذهلتني

قال المؤلف والممثل عمر عبد الحليم، إن ردود الأفعال على برومو فيلم “السرب”، الذي طُرح قبل أيام، تُعطي طاقة وحماسا، وتمنى أن يلقى يكون العمل نفسه ذات ردود الفعل.

 أشار “عبد الحليم” خلال مداخلة عبر “زووم” مع برنامج “مساء dmc”، مساء الثلاثاء، مع رامي رضوان، أن الفيلم هو أصعب تجربة تأليفية مر بها، ورحلة البحث كانت تحتاج للكثير من الأسئلة والتواصل مع أشخاص كُثر لمعرفة التفاصيل.

نرشح لك: ناقد فني: “السرب” يوضح التلاحم بين الشعب والجيش

أوضح أن الجهات المعنية والقوات المسلحة، ساعدتهم في مقابلة الأشخاص الحقيقيين الذين زودوهم بمعلومات حول الأحداث، مشيرا إلى أنه خلال مرحلة البحث والدراسة الخاصة بالتحضيرات فيلم شهدت لحظات أصيب فيها بالذهول من الملفات التي فتحت أمامه.

أردف: “أنا فنان مصري وممثل حتى وإن كنت مهتما بالشأن السياسي المصري أو الخارجي، فمعلوماتي عنه تكاد تكون جزءا صغيرا من الحقيقية. عندما تعرضت لكتابة الفيلم، تقابلت مع كل الجهات المعنية، وكل الجهات السيادية الأمنية، والحقيقة أنهم قابلونا بكل الدعم والرعاية”.

أضاف: “كان يتم فتح ملفات ومعايشة، ونتفرج على مقاطع فيديو حقيقية وبطولات حقيقية، أولا أنا كمواطن مصري شعرت بالاطمئنان، لأنني أدركت تمام الإدراك من زاوية أخرى أن هناك مؤسسات مثل مؤسسة القوات المسلحة تعمل ليلا ونهارا حتى نكون بخير، ونعمل ونعيش حياة بسيطة هادئة كلها أمن وأمان.”

واصل: “ثانيا، عندما عرض علي تشريح لفصائل الإرهاب ودراستهم، وعندما رأيت حجم التطرف والإرهاب عند هؤلاء التكفيريين بأنماط وأشكال مختلفة، كان عندي ذهول”.

فيلم “السرب” من إنتاج “سينرجي”، وتأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أحمد السقا، وشريف منير، وهند صبري، وآسر ياسين، وكريم فهمي، ومحمد دياب، وأحمد حاتم، ومحمود عبد المغني، وآسر ياسين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock