فريدة الشوباشي تتحدث عن الشخصية القيادية مع لبنى الخولي في "نفسيتي"

دنيا شمعة

قالت الدكتورة فريدة الشوباشي، إن الشخصية القيادية لا تُكتسب من التعلم فقط، فالأساس فيها هو المقومات الشخصية التي منحها الله للإنسان ومحافظته عليها.

تابعت “الشوباشي” خلال مداخلة مع بودكاست “نفسيتي” مع الإعلامية لبنى الخولي، عبر موقع “sky news عربية“، أن بناء وتطوير الشخصية القيادية يقوم على عدد من العوامل، أهمها المدارس والجامعات والإعلام، وبصفة خاصة فالإعلام مؤخرًا أصبح مهتما بأمور غير مهمة بالمرة، فمن الممكن أن يتحدث الإعلامي لساعات عن فستان فنانة ما، في حين وجود نماذج مصرية مشرفة من علماء وأساتذة خارج مصر.

نرشح لك: يشارك بها المشاهير.. تفاصيل مبادرة “خلاويص”

 

أضافت أن كل شيء بالحياة يؤثر بنفسية الإنسان وبناء وتطوير شخصيته القيادية، وأن أهم هذه الأشياء هو الفن الذي كان بدوره سابقًا يقوم بترسيخ القيم الجيدة، لكن -بحسب وصفها- الفن الحديث فقد هذه الميزة.

أردفت أن المجتمع في الفترة الأخيرة سلط الضوء على كل ما هو شاذ، ومع ذلك فالفن بدأ يشهد صحوة إيجابية، والدليل على ذلك مسلسل “الاختيار” وفيلم “الممر” اللذان شهدا نجاح جماهيري كبير.
كما أكدت أن الشخصية القيادية مشكلتها تكمن في وصولها للقيادة، حيث أن أغلب الشخصيات تصاب بالغرور، لكن يجب عليهم الاستفادة من تجارب الغير.