خبر

“لن أسكت”.. المرأة الكويتية تطلق حملة ضد التحرش

محمد إسماعيل الحلواني

أطلق عدد من السيدات الكويتيات حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد التحرش والاعتداء الجنسي والاغتصاب.

تأتي هذه المبادرة الكويتية بعد أن شجعت حملات عدة النساء حول العالم على مناهضة هذه السلوكيات البغيضة وأبرزها التعبئة التي بدأت في عام 2017 في الولايات المتحدة باستخدام هاشتاج وشعار MeToo.

نرشح لك: كيف تصدت السوشيال ميديا لـ جرائم التحرش في 2020

وأطلقت مجموعة من الكويتيات، أمس الأربعاء، هاشتاج “لن أسكت” باللغة العربية لتشاركن عرض عشرات القصص عن تعرضهن للمطاردة والمضايقات والتحرش والاعتداء.

جاءت المبادرة بتشجيع من مدوّنة الموضة الكويتية “عائشة الفرج، التي يتابعها 2.5 مليون مستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي. ونشرت المؤثرة عائشة الفرج في الأيام الماضية فيلما يناقش “مشكلة التحرش” التي تؤثر على الكويت بشكل صريح.

وقالت: “إن المشكلة تكمن في التحرش المستمر بالنساء، في كل مرة أخرج فيها هناك من يتحرش بي أو يتحرش بفتاة أخرى في الشارع”. وأضافت: “ألا تخجل؟ لدينا مشكلة مع التحرش في هذا البلد، وقد اكتفينا”.

وحصلت الحملة التي بدأتها عائشة الفرج على دعم في الأيام الأخيرة من السفارة الأمريكية في الكويت أيضًا. ودعا المكتب الدبلوماسي وسائل التواصل الاجتماعي إلى دعم الحملة، مشيرًا إلى أنه يمكن للجميع فعل المزيد لمنع التحرش بالنساء في كل من الكويت والولايات المتحدة.

وأشار المشاركون في الحملة عبر الإنترنت إلى أن النساء الأجنبيات من بين الأكثر تضررًا من العنف والانتهاكات الجنسية والتحرش، وكثير منهن عاملات مهاجرات وبالتالي أكثر عرضة لسوء المعاملة.

حظيت الحملة ضد التحرش والانتهاكات الجنسية، والتي اتسمت بالجرأة في فتح هذا الملف المسكوت عنه في الكويت بدعم كبير من مختلف المؤسسات والعلامات التجارية والمؤثرين وصانعي المحتوى على يوتيوب والعديد من المواطنين والمواطنات العاديين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ascia • آسيا (@ascia)

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock