3 أفلام مصرية تشارك فيه.. تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان film o'clock

دنيا شمعة

أعلن مهرجان film o’clock الدولي برومانيا، عن مشاركة 3 أفلام مصرية بالمسابقة الرسمية للمهرجان.

الأفلام المتأهلة للمسابقة هي فيلم “الحد الساعة 5” للمخرج شريف البنداري، والذي شارك في مسابقة سينما الغد في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي، و فيلم “حنة ورد” للمخرج مراد مصطفى، والذي شارك أيضا في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي، والفيلم التسجيلي “الموعود” للمخرج أحمد الغنيمي، والذي شارك في الدورة الأخيرة لمهرجان برلين السينمائي.

نرشح لك: أندرو محسن: مهرجان “القاهرة” نجح في الحصول على 20 فيلما عالميا يعرض لأول مرة


صرح الناقد أندرو محسن، مندوب المهرجان بمصر، لإعلام دوت كوم، أنه كان من المفترض إقامة الدورة الأولى من المهرجان بصورة طبيعية في القاعات بين ال5 دول المشاركة في المهرجان، وهي مصر ورومانيا وجنوب أفريقيا واليونان ولتوانيا، لكن نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا، قررت إدارة المهرجان إقامته افتراضيًا عبر الإنترنت طوال فترة المهرجان من 27 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل.

تابع أن الدورة الأولى من المهرجان معنية بتنوع الأفلام المشاركة بالمهرجان، والتي تعبر عن الشكل السينمائي لكل دولة من الدول المشاركة.

أضاف أن المهرجان سيتضمن أيضًا عرض عدد من الأفلام الكلاسيكية مما سيمنح الفرصة لكل مشاهد بالتعرف على التاريخ السينمائي لكل دولة.

كما قالت ميرونا رادو، رئيسة المهرجان، إن المهرجان ليس معنيًا فقط بالأفلام من الدول المشاركة، لكن هو معني بالتواصل مع الجمهور من ال5 دول، وهو ما سيوفره المهرجان خلال حلقات نقاشية سيتم الإعلان عنها.

يذكر أن المهرجان خصص جائزة مالية قيمتها 1000 يورو، للفيلم الفائز بتصويت الجمهور.