شاشة

بسبب الإيجار القديم.. وفاء صادق: مش عارفة أدخل شقتي

مروة أحمد

قالت الفنانة وفاء صادق، إنها تُعاني كمالك لعمارة سكنية من إجحاف المستأجرين، بسبب قانون الإيجار القديم، وتسألت كيف يكون إيجار شقة مساحتها 200 متر في منطقة المنيل ستة جنيهات في الشهر.

أوضحت”صادق” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء dmc” المذاع على فضائية DMC أنها ورثت عمارة من والدها وجدها وبالرغم من ذلك تسكن في شقة إيجار ولا تستطيع أن تجد سكن لأولادها لأن المستأجرين يورثون الشقق لورثتهم على الرغم من امتلاكهم لشقق أخرى ولا يتحملون نفقة الصيانة.

نرشح لك: صدور أول ترخيص لمعهدين موسيقيين في السعودية

تسألت “صادق”: “كيف يرث من لا يملك؟ السؤال دا مهم جدا يا جماعة، أنا في الجيل التالت ومش عارفة أدخل شققي، الموضوع ده شائك جدا، وبعدين حقيقي بيدفعوا ستة وسبعة جنيه، أنا كمالك بتحمل إن الناس دي عايشة على حسابي الصيانات، المواسير، الإصلاحات دي كارثة”.

أضافت الفنانة أن بعض المستأجرين يغلقون الشقق مدة 30 سنة والبعض الآخر يمتلك شقق ولكن يسجلها بأسماء أبنائهم أو زوجاتهم، وأنها لا تستطيع حتي رفع قيمة الإيجار بسبب عدم وجود قانون يجيز ذلك، وردًا على مظلمة المستأجرين “أنا أروح فين” قالت “صادق”: “طب أنا أروح فين، أنت بما أنك مستأجر أطلع أجر في حتة تانية، أنا صاحبة ملك” مؤكدة على أن قانون الإيجار الجديد حفظ حقوق المُلاك لأنه نص على الشروط مُسبقًا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock