مادلين طبر ناعية عزت العلايلي: قائد مصري بفنه

رحل الفنان الكبير عزت العلايلي عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ86، ومن المقرر أن تُشيع جنازته عصر اليوم.

نعت الفنانة مادلين طبر، الفنان الراحل، عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، واصفة إياه بالقائد المصري، مشيرة إلى أن آخر حوار دار بينهما كان أكتوبر الماضي، لتهنئته بنصر أكتوبر المجيد.

نرشح لك: من باب الشعرية للاشتباكات السياسية والفنية.. ملخص حياة عزت العلايلي

كتبت: “قائد مصري بفنه وخلقه ومحبته.. كان في منتهى التواضع رغم كبر مقامه وتاريخه. يرد بنفسه على من يسأل عليه من أصحابه، ولم يتأخر يوما عن طلب. آخر مرة كلمته كان في أكتوبر وهي عادة لي مع بدء عرض (الطريق إلى إيلات) فيلمنا الخالد، أن اتصل به، وبالقائد البحري للعملية عمر عز الدين والمخرجة إنعام محمد علي”.

تابعت: “أتاني صوته دافئا متواضعا باسما مطمئنا ومؤدبا. صفات نفتقدها للأسف في معظم نجوم هذا الجيل. عزائي لمصر وللأهل وللنقابة ولنا جميعا محبي عزت العلايلي”.

يذكر أن فيلم “الطريق إلى إيلات”، الذي طرح للمرة الأولى في 1993، قد جمع بين الراحل عزت العلايلي، ومادلين طبر، التي قدمت دور الفتاة الفلسطينية “مريم”، وشاركهما البطولة، كوكبة من النجوم من بينهم نبيل الحلفاوي، وصلاح ذو الفقار، ومحمد الدفراوي، وعبد الله محمود، وهو من إخراج إنعام محمد علي، وتدور أحداثه حول تدمير القوات البحرية المصرية للمدمرة الإسرائيلبة إيلات، خلال حرب الاستنزاف.