الأرصاد تحذر من طقس نهاية الأسبوع

كشفت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع في درجات الحرارة والذى وصل إلى 4 درجات، هو ارتفاع مؤقت، حيث تعاود درجات الحرارة انخفاضها بداية من الأربعاء القادم، محذرة المواطنين من تخفيف الملابس.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد، في مداخلة هاتفية للإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “هذا الصباح” اليوم الاثنين، إنه بداية من الأربعاء تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار، حيث تبدأ من السواحل الشمالية وتمتد يوم الخميس إلى معظم أنحاء الجمهورية تقريبا، منوهة لوجود فرص لتكون السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، نتيجة سقوط الأمطار بسبب الطبيعة الجبلية لهذه المناطق.

نرشح لك: “الأرصاد” تحذر: لا تنخدعوا في الطقس


وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية خلال الفترة من الاثنين الأول من فبراير وحتى 31 يناير حتى الجمعة 5 فبراير.

وأضافت الهيئة أنه بداية من يوم الاثنين حتى الثلاثاء، يوجد ارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارا شدبد البرودة ليلا، كما يسود نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وأشارت الهيئة إلى أنه بداية من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة، يوجد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وانخفاض درجات الحرارة بواقع 6 درجات، وجاءت تفاصيل طقس الـ3 أيام المقبلة