أبرز تصريحات أحمد أمين في وثائقي "أسطورة ما وراء الطبيعة"

دنيا شمعة

عرض مساء اليوم الخميس عبر شاشة “القاهرة والناس”، الفيلم الوثائقي “أسطورة ما وراء الطبيعة”، الذي يناقش مسلسل “ما وراء الطبيعة” الذي عُرض مؤخرًا عبر منصة “نتفلكس”.

أدار الحوار بالوثائقي ياسمين نور الدين ومحمد فتحي، وظهر فيه كل من الفنان أحمد أمين والفنانة أية سماحة، والفنان أكرم حسني، والمخرج عمرو سلامة، والكاتب أحمد مراد، والكاتب الراحل نبيل فاروق والكاتب إبراهيم عيسى.

نرشح لك: عمرو سلامة: تلقيت تهديدات بالقتل لتجسيد أحمد أمين شخصية رفعت إسماعيل

فيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم أبرز تصريحات الفنان أحمد أمين خلال الوثائقي:

1- كنت أجسد شخصية رفعت إسماعيل برؤيتي وتخيلي له طوال تلك السنوات، وأيضًا برؤية المخرج عمرو سلامة، حيث إننا راعينا أنه في مرحلة معينة من حيث كل تفاصيله، بحيث يساعدنا ذلك لو أُنتج جزء جديد من المسلسل.

2- كل من تخوف من اختياري للدور في البداية “معاه حق” فلم يكن لدي دليل للرد على أي انتقاد فكل ما رآه الجمهور مني هو الكوميديا، “بس عجبني اللي قال نديله فرصة ونشوف”.

3- فقدت 12 كيلو من وزني في 3 شهور فقط، لأجل الدور ولأجل صحتي أيضًا، “وطبعًا عشان زن عمرو سلامة”.

4- أنا طول حياتي المهنية كنت موضع تحمل مسئولية، فكنت مدير خلال عملي بالصحافة، وبعدها تحمل مسئولية أسرة بعد زواجي، وبعدها تحمل مسئولية دور رفعت إسماعيل في المسلسل، مما جعلني شخص دائم الانتقاد لنفسي لمحاولة تحسين أدائي.

5- كل فريق العمل كان يسعى لسماع الانتقادات على أدائه لكي يحسنه، وهذا أحد مقومات نجاح العمل.

6- كنت أتمنى أن يكون دكتور أحمد خالد توفيق موجود بيننا ويرى حلمه يتحقق، “لكن ده نصيب ومش كل العظماء بيشهدوا نجاحهم وهما عايشين”.

7- لا أنكر وجود بعض العيوب في المسلسل وخصوصًا في أدائي وأتقبل كل الملاحظات والانتقادات، وعقدت بالفعل جلسة مع عمرو سلامة لجمع هذه الملاحظات لمحاولة تحسين أدائي كممثل بشكل عام.

يذكر أن مسلسل “ما وراء الطبيعة”، مستوحى من سلسلة روايات “ما وراء الطبيعة” للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق. ويقدم رحلة الشك الخاصة بـ رفعت إسماعيل من خلال 6 حلقات مليئة بالإثارة والغموض، حيث تتمحور كل منها حول إحدى الأساطير الشهيرة في روايات “ما وراء الطبيعة”. ستكون كل حلقة بمثابة فيلماً مستقلاً بذاته ومع ذلك فإن جميع الحلقات مترابطة داخل عنصر مشترك وهو “بيت الخضراوي”، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

المسلسل بطولة: أحمد أمين ورزان جمّال وآية سماحة وسماء إبراهيم. رؤية وإشراف إبداعي: عمرو سلامة. إخراج: عمرو سلامة وماجد الأنصاري.