10 تصريحات لـ عزت العلايلي.. أبرزها عن رأيه في الدراما الحالية

دنيا شمعة

حل الفنان عزت العلايلي، ضيفًا على برنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس، مساء الثلاثاء، عبر شاشة “dmc”.

تحدث خلال اللقاء عن بداياته الفنية، وذكرياته مع كبار النجوم والمخرجين، وبعض ذكريات حياته الشخصية.

نرشح لك: عزت العلايلي يتبرأ من الهجوم على محمد رمضان

فيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، أبرز تصريحات لعزت العلايلي خلال اللقاء:-

1-علاقتي بـ يوسف شاهين بدأت أثناء تصويري “مينامار”، وكانت فكرتي عنه أنه إنسان متكبر، إلى أن طلب مني أن أشارك بفيلم “الأرض”، وحظيت معه بأفضل أمسيات أثناء التصوير بالفيوم.

2- اكتشفت قبل تصويري لمشهد نزولي في الماء في فيلم “الأرض”، أن المياه مملوءة بالديدان، لكن مع ذلك صورت المشهد.

3- أنا من عرفت يوسف شاهين على محمود ياسين، “وخدته من إيده فرجته على محمود في مسرحية (چيفارا) في المسرح القومي، ولما يوسف شاهين مخدهوش للفيلم لأنه اشتغل في فيلم تاني عرض عليا الدور، وهذا عكس كل الشائعات التي قالت أني من أخذت الدور منه”.

4- “مرة وإحنا بنصور أنا وفريد شوقي في المدافن، اختفى بدون مقدمات، ولما كلمته قالي أنا هنزل مرة واحدة أعمل المشهد على طول، ده لأنه كان ممثل صادق جدًا في مشاعره”.

5- كواليسي مع سهير البابلي في “ليلة عسل”، كانت مختلفة عن أي كواليس عمل آخر فكانت مليئة بالضحك والكوميديا، أما كواليس “الإنس والجن” فكانت مليئة بالتوتر نطرًا لجو الرعب وتصويرنا في بيت مجهور.

6- أحلى مرحلة في حياتي هي الآن كوني أصبحت “جد”، فرغم كبر أحفادي في السن إلا أني أعود طفلًا معهم.

7- زوجتي رحمها الله هي صاحبة الفضل عليّ، كانت تقوم بتنظيم حياتي، “مكنتش متخيل أنها تسيبني.. ببقى قاعد في البيت لوحدي وساعات أسمع صوتها وأصحى من النوم عليه”.

8- “فيه عمل بنحضرله هرجع بيه للمسرح مرة تانية، لكنه توقف لظروف كورونا، وننتظر انتهاء الجائحة لإعادة تجهيزه”.

9- الجيل الحالي في الفن مستواه عالي جدًا، خاصة البنات، “إحنا لو السينما عندنا نهضت شوية هياخدوا فرصتهم أكتر واتفرجوا عليهم”.

10- الوضع الحالي للفن في مصر اتغير ونهض جدًا، أصبحت هناك وجهة نظر تعرض في كل عمل، “أنا شفت مسلسل (الاختيار) للمخرج بيتر ميمي.. العمل ده أنضج ما يمكن”.