بتهمة التهرب الضريبي.. تغريم محمد عدوية 343 ألف جنيه

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة في التجمع الخامس، بتغريم الفنان محمد عدوية مبلغ 343 ألفا و429 جنيها، مقدار الضريبة المستحقة، لاتهامه بالتهرب من دفع المبلغ للضرائب العامة.

وأوضحت القضية رقم 296 لسنة 2020 ضرائب عامة، قيام الفنان محمد عدوية بالتهرب من دفع مبلغ 343 و429 جنيه للضرائب العامة، عن أعماله مع شركات العالمية للدعاية والنشر والإعلان، وشركة ماما فيلم، وشركة برودكشن، وقامت النيابة العامة بإحالة القضية لمحكمة جنح التهرب الضريبي، التي نظرت القضية وقررت حكمها السابق.

نرشح لك: وزارة الداخلية: ضبط حوالي 21 ألف مواطن لعدم ارتداء الكمامة

على صعيد آخر، عرض برنامج “واحد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، عبر شاشة الحياة، تفاصيل الحادث الشهير الذي تعرض الفنان أحمد عدوية، في أواخر الثمانينات.

قالت السيدة نوسة، زوجة “عدوية” خلال الحلقة التي عرضت مؤخرا وأثارت الكثير من الجدل، إن الحادث وقع في الأساس بغرض القتل والسرقة، مؤكدة أنه سرق منه حينها ساعة ألماس، و2000 دولار و5000 فرانك.

أشارت أن الشائعات التي أثيرت فيما بعد من تعرضه لاعتداء جنسي جاء نتيجة جهل إحدى الصحفيات بالقسطرة التي يتم تركيبها للمريض بهدف التخلص من فضلات الجسم، موضحة أن غرفة العناية كانت ذات حوائط زجاجية لذلك حينما وجدت الصحفية هذا الكيس بجوار “عدوية” ظنت بأنه تعرض لاعتداء.

في نفس السياق، أكدت زوجته أنها تعرضت للكثير من التهديدات، معلقة: “كانوا بيرموا لي منشورات تحت البيت”.