"تعليم الإسكندرية" تحقق في واقعة إجبار طالب مصاب بكورونا على أداء الامتحان في فناء مدرسة

قررت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، تشكيل لجنة تحقيق عاجلة من المديرية يترأسها مدير الإدارة، للتحقيق في واقعة إجبار طالبه مصاب بفيروس كورونا على أداء الامتحان في فناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية للغات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

قال محمد سعد وكيل أول مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إنه تم إحالة الواقعة للتحقيق بتشكيل لجنة من المتابعة بمديرية التعليم، ولجنة من الإدارة برئاسة مدير عام الإدارة.

نرشح لك: الأعراض الجديدة لفيروس كورونا


وأضاف “سعد” في تصريحات لـ “الدستور”، أن اللجنة تتواجد بالمدرسة منذ صباح اليوم الخميس، للتحقيق وبحث الواقعة، وبمجرد الانتهاء من التحقيقات والتقرير في نهاية اليوم سوف يتم عرض ما تم الوصول إليه في التحقيق في الواقعة.

يذكر أنه تم تداول صور لطالب في الصف الأول الثانوي العام، مصاب بفيروس كورونا يرتدي كمامة وجوانتي في يديه ويؤدي الامتحان في فناء مدرسة، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتم تداول معلومات عن أن ولي أمر الطالب أبلغ إدارة المدرسة أن الطالب مصاب بكورونا ولديه امتحانات العملي والمستوى الرفيع بعد يومين إلا أن إدارة المدرسة أصرت على ضرورة إحضار الطالب الامتحان، أو تقديم خطاب رسمي بالإصابة بعد عرض الطالب على التأمين الصحي، أو إحضار الطالب لأداء الامتحان في لجنة خاصة بالمدرسة وإلا يعتبر الطالب باقي للدور الثاني.

وقبل ولي الأمر بإحضار ابنه إلى لجنة خاصة غير أنه فوجئ بأن اللجنة الخاصة تم عقدها في فناء المدرسة إلى جانب دورة المياه الخاصة بالطالبات، وأثناء الامتحان كان هناك لجنة امتحان مادة التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية، وتم تصوير الطالب وترويج صورته، بالإضافة إلى عدم تجاوب المدرسين مع الطالب أثناء تسليم ورقة الامتحان خوفًا على أرواحهم.