تفاصيل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

ذكرت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، تفاصيل مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مؤكدة أنه مشروع قومي يحظى باهتمام الرئيس السيسي.

قالت الوزيرة خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، مساء الخميس، المذاع على قناة “صدى البلد”، إن المشروع يعتمد على إحلال السيارات بأخرى للعمل بالغاز الطبيعي، وقبل العمل على المشروع تم التأكد من توفر البنية التحتية ووجود المحطات لتلبية طلبات البرنامج القومي.

نرشح لك:القسط يبدأ من 1500.. تفاصيل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

أضافت الوزيرة أن عملية الإحلال تستهدف 250 ألف سيارة والبداية بـ 70 ألف منهم 55 ألف أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص، والسيارة يكون مر على صناعتها 20 عاما، مشيرة إلى أن الإحلال اقتصادي وموفر للمواطن.

تابعت أن المرحلة الأولى ستكون سيارات تجميع محلي والمرحلة الثانية يتم الاتفاق مع شركات عالمية للعمل في المشروع، وهناك حافز مغري جدا للإحلال وبرامج تمويلية مخفضة باقل من 5 % وفترة سداد ممكن تصل لعشر سنوات للمواطن الراغب في الإحلال.

أوضحت الدكتورة نيفين جامع أن قاعدة البيانات يتم تحديثها باستمرار وهناك مليون سيارة ملاكي تم حصرها للدخول في عملية الإحلال ومتاح خيارات متعددة من السيارات تصل لـ8 أنواع، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال معرض في يناير حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيتم عرض نماذج للسيارات وعروض من شركات البترول.

حول تفاصيل التقديم والأسعار، أكدت الوزيرة أن القسط يبدأ من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي سيحصل عليه المواطن وسيتم تخريد السيارات التي تدخل في الإحلال وإجراءات الاستلام لن تتخطى 10 أيام.