خبر

مسؤول بالضرائب: غرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه لمن يرفض إصدار فواتير

قال السيد محمود صقر، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مجلس الضرائب، إن من يبيع سلعة أو خدمة يستفيد من البلد، من خلال استغلال كافة المرافق، حتى يحقق إيراد وأرباح بالتعاملات المالية.

تابع برنامج “حديث القاهرة”، مساء الثلاثاء، على “القاهرة والناس”، مع خيرى رمضان وكريمة عوض، ولذلك عليه أن يحافظ على حق الدولة، ولذلك عليه أن يقدم فاتورة لمن يحصل على السلعة أو الخدمة.

نرشح لك: عوض تاج الدين: لا يوجد لقاح يكفي دول العالم مرة واحدة

 

أضاف أن الممول أو المكلف عليه أن يسلم الفواتير للمواطن، وإذا لم يعطيها للمواطن، سيعتبر تهربا ضريبيا وفقا لقانون الضرائب، والجميع يعلم أن أهم من العقوبة التى تصل لسجن، فهذه جريمة مخلة للشرف والأمانة، وعلى الممول أن يكون حريصا على اسمه وسمعته.

تابع أنه على المواطن، أن يتواصل مع الخط الساخن 16395، وهذا مركز اتصالات متكامل، للإبلاغ عن حالات رفض إصدار الفواتير، وهناك رقم ساخن لحماية المستهلك.

أردف: “كل ما نفعله يعود على المواطن بالكثير من الخدمات الهامة، ولكن لا بد أن نأكد على أن الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن تكلف الدولة الكثير، ولذلك فالفواتير تفيد الدولة والمواطن، وعلى الأطباء أن يصدروا فواتير، والمخالف عليه غرامة لن تقل عن 20 ألف جنيه ولن تزيد عن 100 ألف جنيه”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock