قريبًا تيك توك منصة مليارية.. إليكم أفضل 10 مقدمي محتوى

محمد إسماعيل الحلواني

كتب أندرو هاتشينسون تقريرًا نشره موقع “سوشيال ميديا توداي“، رصد فيه مواصلة منصة تيك توك صعودها الصاروخي في عام 2020، على الرغم من التحديات الكبيرة المختلفة التي أعاقت نموها.

جاءت أكبر ضربة للمنصة في أواخر يونيو، عندما حظرت الهند تيك توك، إلى جانب 59 تطبيقًا صينيًا آخر، بسبب النزاعات المستمرة مع الحكومة الصينية على الحدود بين البلدين.

نرشح لك: كيف حفز “تيك توك” باقي منصات التواصل الاجتماعي لمنافسته؟


في ذلك الوقت، كانت الهند أكبر سوق لتيك توك (خارج الصين)، بحوالي 200 مليون مستخدم – وبعد ذلك، واجهت تيك توك احتمال حظرها في الولايات المتحدة أيضًا، حيث أصدرت إدارة ترامب أمرًا تنفيذيًا لبيع التطبيق لشركة أمريكية مرة أخرى في أغسطس.

ولكن على الرغم من العثرات المتتالية، استمر تطبيق تيك توك، وبينما لا تزال المناقشات جارية حول ما يمكن أن يعنيه الأمر التنفيذي الأمريكي بالنسبة لمصير التطبيق، يبدو أن تيك توك سيظل متاحًا بالكامل للأمريكيين، بينما يواصل التفاوض مع الحكومة الهندية.
قريبًا تيك توك منصة مليارية

أكثر من مجرد الحصول على المال، استمرت منصة تيك توك في الازدهار، حيث أضافت المزيد من المستخدمين ووسعت تأثيرها الثقافي. ولفت التقرير إلى أنه من المتوقع أن يصل تيك توك إلى مليار مستخدم في عام 2021، وأصبح التطبيق منصة ترفيهية رئيسية للكثيرين، لا سيما وسط عمليات الإغلاق الإلزامي في بعض الدول لاحتواء تفشي عدوى كورونا.

سيشهد ذلك تدفق المزيد من العلامات التجارية التي تفكر في الفرص التي تتيحها المنصة خلال العام المقبل. وشارك تطبيق تيك توك هذا الأسبوع بعض الأفكار حول أفضل محتوى أداءًا لعام 2020، بما في ذلك أفضل المبدعين والنجوم الصاعدة والاتجاهات والتأثيرات والمزيد.

يمكن أن يساعد ذلك في صياغة خطة من يعتزمون نشر مقاطع الفيديو في المستقبل القريب. ويجعل المستخدمين يفكرون في كيفية التواصل مع جمهور تيك توك، وفيما يلي نظرة سريعة على بعض الملاحظات الرئيسية من القائمة التي نشرتها المنصة في الأسبوع الجاري:

أولاً: شارك تيك توك أفضل عشرة مقاطع فيديو صعدت إلى التريند وحققت انتشارًا منقطع النظير لهذا العام، والتي في مفاجأة كبيرة، لم يكن المركز الأول من نصيب مقطع الفيديو للمستخدم “Doggface” وركوبه على لوح التزلج بينما منح العالم ابتسامة وهو يمسك بيده قارورة عصير الفاكهة، واحتل المركز الثاني.
المركز الأول: مقطع فيديو راقص نشره حساب بيلابوارك

@bellapoarchTo the 🐝 🐝 🐝 #fyp♬ M to the B – Millie B


المركز الثاني: مقطع فيديو – التزلج طريقه إلى الشهرة.

@420doggface208Morning vibe #420souljahz #ec #feelinggood #h2o #cloud9 #happyhippie #worldpeace #king #peaceup #merch #tacos #waterislife #high #morning #710 #cloud9♬ Dreams (2004 Remaster) – Fleetwood Mac

المركز الثالث: مقطع فيديو كوميدي بعنوان “زميل العمل الذي تكرهه أثناء اجتماع عبر الفيديو.

@itscaitlinhello#fyp #foryou #foryoupage #zoom #workfromhome #comedy #gonnabefriends♬ original sound – Caitlin Reilly

المركز الرابع: نجم الكورن فليكس

@youneszarouBe as colourful as my cereals #yzfamily #tutorial #foryoupage #fürdich #fyp #foryou♬ Oh No – Kreepa


المركز الخامس: ويل سميث في خدعة سحرية

@willsmithI don’t remember making this…? @chrisashley♬ #WIPEITDOWN – BMW KENNY

المركز السادس: مقطع فيديو لحيوان اللاما الكوميدي الراقص

@awa_de_horchata_uwuMi😳pan🧟‍♀️su😎su🥳sum😡su👺su☠️su🤒mi😈pan💩yakakus🤖ñam👄ñam🙇🏼ñam♬ Mi Pan Su Sus – .

المركز السابع: مقطع فيديو ساخر عن نطق كلمة نيزك باللغة الإنجليزية

@lizemopeteyis this too soon…? IB climaxximus on twitter #fyp #dinosaur #ThatsHot #DinnerWithMe #MorningCheer♬ original sound – Eliza Petersen

المركز الثامن: كيف تصنع شرائح اللحم المقدد من الجزر

@iamtabithabrownCarrot bacon❤️ #tabithabrown #veganbacon♬ original sound – Tabitha Brown

المركز التاسع: من هو بطلك المفضل؟ بن 10 أم سبايدر مان؟

@thejulianbassWho’s your favorite hero?? #yougotit #edit #vfx #starwars #ben10 #spiderman #fyp #foryoupage♬ Watermelon Sugar – Harry Styles

المركز العاشر: مقطع فيديو كوميدي لأوزة تمارس التمرينات الرياضية

@hartyt_Shout out to my wonderful family for helping with this 😂#throwit #chicken #chickenforthrowit

♬ Vibe (If I Back It Up) – Cookiee Kawaii

نرشح لك: 170 مليون دولار من “تيك توك” للكتب الإلكترونية

توفر هذه القائمة تصورًا حول الأفكار التي تعمل بشكل أفضل على تيك توك، وهي في مجملها مقاطع بسيطة، يمكن تكرارها غالبًا، تتماشى مع الموسيقى.
بالطبع، يعد إنشاء مقطع يستطيع الوصول إلى التريند فنًا بقدر ما هو علم، لكن إلقاء نظرة على هذه المقاطع يمكن أن يساعد المستخدمين في وضع تصوراتهم عن الإطار والطريقة المناسبة لإنتاج مقاطع تيك توك الخاصة بهم.

ثم هناك نجوم المنصة – شارك تيك توك قائمة بالمبدعين الصاعدين على المنصة – مما قد يساعد أيضًا على فهم أفضل للمحتوى الذي تتردد أصداؤه بين المستخدمين.
1- شارلي داميليو
2- تابيثا براون
3- بيلا بوارك
4- ديفون رودريجيز
5- ويسدوم كاي
6- هيرام
7- أديسون راي
8- مايكل لو
9- كريسيل ليم
10- نوح بيك
هؤلاء المستخدمون متفقون للغاية مع الاتجاهات الرئيسية، ويمكن أن يساعد الاطلاع على ملفاتهم الشخصية على فهم المحيط البيئي على تيك توك.

قدمت تيك توك أيضًا قائمة بالمجموعات المتخصصة الأعلى في التطبيق، والتي تعرض اتساع ونمو تشكيل مجموعات وفئات حسب الاهتمامات المشتركة على المنصة.

قدمت تيك توك أيضًا أفضل عشر قوائم للتأثيرات المرئية والأغاني والميمات والمشاهير والمزيد. في تقرير منفصل، عبر الحملة، شاركت تيك توك أيضًا قائمة بأكثر حملات العلامات التجارية إبداعًا لعام 2020.
يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لمعرفة المزيد حول ما ينجح على تيك توك، من أجل منح العلامات التجارية إرشادات تساعدها على العمل والتأثير بشكل أفضل نظرًا لنجاح تيك توك في تعزيز مكانته خاصة بين المستخدمين الأصغر سنًا.

لا يزال تيك توك يواجه العديد من التحديات، والتي تفاقمت أكثر عقب إطلاق إنستجرام خاصية قصص الفيديو “ريلز”، مما زاد من الضغط على التطبيق. وعلى الرغم من أن “ريلز” ليست مثل تيك توك، فمن المحتمل أنها “جيدة بما فيه الكفاية” في كثير من النواحي، وهذا يعني أنه إذا تعثرت تيك توك، فإن المستخدمين لديهم بديل. مما يضيف القليل من الضغط الإضافي علي تيك توك.

هل سيتم بيع التطبيق؟ هل سيواجه المزيد من الحظر؟ هل ستعيق علاقاته مع الصين نموه، بالنظر إلى موقف الصين الأكثر عدوانية بشأن التجارة الدولية والمفاوضات خلال العام الماضي؟
يواجه تيك توك بعض المشكلات المحتملة المهمة، ولكن التطبيق نفسه ينمو، وجميع الخبراء ينتظرون ما ستكشف عنه السنة الجديدة من مفاجآت تنتظر تيك توك.