3 رائدات أعمال مصريات يفزن بـ"مشروع أمل" التابع لـ "MBC الأمل"

دنيا شمعة

عُقد صباح أمس الثلاثاء، الحفل الختامي لإعلان الفائزات بأفضل المشروعات المشاركة بمشروع “أمل”، التابع لمؤسسة “MBC الأمل”، وبنك القاهرة الدولي، و”Entreprenelle”.

افتتح الحفل بجلسة نقاشية، بين كل من الإعلامية لمياء كامل، مؤسسة قمة صوت مصر، ونادين عبد الغفار مؤسسة “آرت دي ايجيبت”، وفريدة تمراز مؤسسة دار “تمرازا” للأزياء العالمية، وأدارت الجلسة مريم فرج مدير المؤسسة المجتمعية لقنوات “MBC”.

نرشح لك: موعد عرض برنامج “أنت مين” على MBC

تحدثن خلال الجلسة عن تجاربهم في إحياء التجربة المصرية الثقافية والعملية المعاصرة على المستوى العالمي، والتحديات التي تواجه رائدات الأعمال الشابات في بداية طريقهم.

شارك عدد كبير من رائدات الأعمال الشابات في المسابقة وهن: سهام النجار مؤسس منصة “CurvaBella”، وهنا خالد مؤسس شركة “dampa”، وسمر كرمة مؤسس “Eskai”، وديما سرd مؤسس تطبيق “Explore Agora”، وفرح عمارة مؤسس شركة “FreshSource”، وسارة محمود مؤسس تطبيق “Helpee”، ونانسي سليمان مؤسس ماركة الملابس الرياضية “Libra Perform”، وزهرة المكاوي مؤسس منصة “Promental”، ومنة الله محمود مؤسس تطبيق “TeKeya”.

فازت بالجائزة كل من ديما سري مؤسس تطبيق “Explore Agora”، ونانسي سليمان مؤسس ماركة الملابس الرياضية “Libra Perform”، وفرح عمارة مؤسس شركة “FreshSource”، وحصلوا على جائزة نقدية قدرها 5000 دولار أميركي.

ضمت لجنة التحكيم كل من شريف بلبل، وشريف عامر، ونادر سعد، ودينا حسام، واحمد عباس، ورانيا أيمن، ومريم فرج.


مشروع “أمل”، يهدف إلى توفير فرص ودعم لكل رائدة أعمال مصرية، للمشاركة بفكرة شركتها الناشئة، والتي يجب أن تتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما تعد المسابقة خطوة للحصول على فرصة لتطوير للتواصل مع مجموعة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال في مصر والعالم.