شاهد.. أزمة حياد الإعلام الرياضي في "ما وراء البرنامج"

قدّم الإعلامي محمد نشأت حلقة ساخرة من برنامجه “ما وراء البرنامج” عبر شاشة النهار، عن التعصب الكروي في الإعلام، وتحريض بعض الإعلاميين ضد الأندية المخالفة لانتماءاتهم.

أوضح نشأت أن أي مذيع لا بد وأن لديه انتماءات كروية، سواء لنادي الأهلي أو الزمالك، لكن هذا الانتماء لا بد ألا يظهر على الشاشة في القنوات العامة، لأنها ليست ملكية خاصة له أو لغيره، بل قناة مخصصة لكل الناس وكل الاتجاهات، وبالتالي ليس مطلوبا من الإعلامي فيها سوى الحياد.

نرشح لك: ميدو يعاتب الخطيب ويقرر تقديم شكوى ضد قناة الأهلي


أما فيما يتعلق بتحريض بعض المذيعين الرياضيين لجماهير الأندية ضد بعضهم البعض، فأكد “نشأت” أن هذا الأمر انتشر بكثافة مؤخرا، لا سيما مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا: “مش من حقك تسخن جمهور على التاني أو تعاير جمهور بحاجة حصلت له، أو تدافع عن النادي بتاعك، عاوز تدافع عندك قناة للأهلي وقناة للزمالك أتكلم فيهم، ولكن في القناة العامة مش مطلوب منك غير الحياد”.

تابع: “كمية التسخين قبل المباريات غير طبيعية، سواء من قناة الأهلي والزمالك أو في باقي القنوات، ومش قادر استوعب إن قناة نادي شغاله 24 ساعة بدل ما تشتغل على النادي بتاعها شغاله على النادي التاني! التحفيل من المذيعين والضيوف في القنوات ده غلط جدا، التحفيل مكانه بين الأصحاب على القهوة والسوشيال ميديا وليس أمام الجمهور على الشاشات”.

“ما وراء البرنامج” ينتمي للبرامج الساخرة، ويتناول بعض المواضيع الاجتماعية والسياسية والفنية والرياضية بشكل جديد وجذاب ويواكب الأحداث الجارية والتي تهم المشاهدين، ويُذاع مرة كل أسبوع، وهو ثاني تجارب الإعلامي محمد نشأت في تقديم البرامج التليفزيونية، بعد أن قدم من قبل برنامج “أنا مصر” على شاشة التليفزيون المصري.