مفيد فوزي: لو استمع نزار قباني لملطشة القلوب لمات بالسكتة الشعرية

قال الإعلامي مفيد فوزي، إنه يستمع إلى الأغاني القديمة للفنان الراحل محمد عبد الوهاب، لأنها تصفي أذنه من الشوائب التي دخلت على الفن المصري.

تابع “فوزي” خلال لقائه مع الفنان سمير صبري، على إذاعة الأغاني، ضاربًا المثل بأغنية ملطشة القلوب، التي قال عنها أنه من الصعب لمثل هذا النوع من المفردات في الأغاني الرومانسية.

نرشح لك: 5 فنانين مصريين في لجان تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

وقال إن الشاعر الراحل نزار قباني، لو سمع مثل هذه القصيدة لمات بالسكتة الشعرية.

من جهة أخرى، أكد أن علاقة طويلة جمعته بالشاعر نزار قباني، وأجرى معه العديد من الحوارات، لافتًا إلى أن ابنة الشاعر الراحل قالت له إنه توفى بسبب توقفه عن كتابة الشعر، الأمر الذي تسبب له في اكتئاب نفسي.

كما تحدث عن القصائد التي غناها الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، حيث قال إن “قارئة الفنجان” من بين هذه القصائد التي غناها “حافظ” لـ “نزار”.

يشار إلى أنه صدر حديثاً عن الدار المصرية اللبنانية كتاب “حكايات العمر كله” والذي يتناول مذكرات الفنان سمير صبري، وكواليس نصف قرن من الفن والسياسة.

تستعرض المذكرات التي تروى على لسان الفنان سمير صبري، مشاهد قصيرة من حياته منذ أن تعلم في مدرسة كلية فيكتوريا بالاسكندرية، وأيضا الكثير من المصادفات التي غيرت حياته وأسرار زواجه الذي أخفاه عن عائلته وعن ابنه الذي تركه يعيش في انجلترا وعن قصص حبه ل 3 نجمات وعن ورطة صنعت منه المذيع النجم.

ويحسم الكتاب الجدل حول قصص زواج أم كلثوم، التي يراها خط أحمر، ويؤكد فيه أن عبد الحليم، كان يموت من الغيرة على سعاد حسني، ويبحث عنها كل ليلة في سهرات نجوم المجتمع ويقسم أن ” سندريلا ” لم تمت منتحرة ويروي تفاصيل الأيام الأخيرة في حياتها وكيف كانت ترفض الحياة من أموال الاثرياء العرب.