خاص

بطلة قصة “ربع قيراط” الحقيقية تروي تفاصيل اختيارها

هدير عبد المنعم

يتناول مسلسل “إلا أنا” مجموعة قصص مستوحاة من أحداث حقيقية، وحكاية “ربع قيراط” التي تلعب بطولتها الفنانة ريهام عبد الغفور مستوحاة من شخصية حقيقية لسيدة تدعى مريم أنور، تعمل بالصناعات اليدوية وخصوصا الرسم على الأثاث، وهو العمل التي قامت به “عبد الغفور” في المسلسل.

تواصل إعلام دوت كوم مع مريم أنور، وتعرف عليها وعلى تفاصيل مشروعها الذي ظهر في المسلسل وكيف تواصلوا معها:

نرشح لك: ريهام عبد الغفور: ربع قيراط هيفضل أقرب الأعمال لقلبي

قالت مريم أنور، إنها درست بكلية الفنون الجميلة، وكانت تعمل بمجال الرسوم المتحركة ولكن بعد أن أنجبت أولادها لم تتمكن من الاستمرار؛ لأن الرسوم المتحركة تستغرق وقت طويل، مضيفة أنها كانت تريد أن تعمل بمفردها.

ذكرت أنها رأت بالصدفة مقعد ملون على الإنترنت، ومن هنا جاءتها فكرة الرسم على الأثاث، أضافت أنها أحضرت مقعد من عند جدتها وقامت بتلوينه ومن هنا بدأت وبعد ذلك بدأت تتلقى طلبات.

وعن الصعوبات التي واجهتها أثناء عملها بالمشروع، قالت إنها واجهت صعوبة في التوفيق في الوقت بين العمل وأولادها، كما أن الإمكانيات في البداية كانت محدودة فهي بدأت العمل في غرفة صغيرة.

تابعت أنها بدأت من الصفر ولم تكن تملك أموال، قائلة: “احتست شوية في التسويق لأن مش سهل حد ينزل السوق وهو مالوش اسم”، مضيفة: “المواد ثمنها غالي كما أن الصنايعية لا يتمتعون بالدقة”.
أوضحت أنها تحب الأشياء المصرية التقليدية، مثل: “كرسي، قهوة، طبلية، أبواب قديمة”، مضيفة أنها لا تميل للأشياء الجديدة ولكنها الآن تصنع كل شيء.

كشفت أن زوجها دعمها كثيرا، قائلة: “في الأول كنت قالبة البيت ورشة”، أضافت أنه دعمها ماديا في البداية فكان هو من يشتري الخامات، لافتة إلى أنه يتولى مسئولية الشحن في الوقت الحالي.

ذكرت أن والدتها شجعتها على الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، وكانت تهتم بموهبتها في الرسم وتدعمها لتكمل حتى بعد أن أنجبت، مضيفة: “وهي بتعرف ترسم من زمان”.

وعن كيفية أخذ قصة مشروعها في حكاية “ربع قيراط” من مسلسل “إلا أنا”، صرحت أن الكاتب يسري الفخراني، مؤلف المسلسل، يدعم الصناعات اليدوية وقام باستضافتها من قبل في برنامجه “باب رزق”، وهو من جعل مخرج المسلسل يتواصل معها.

أكدت أنهم أخذوا قصة مشروعها وعملها فقط في المسلسل، ولكن الجانب الشخصي مختلف ولا يمت لها بصلة، مشيرة إلى أنها مجرد أن رأت القصة في التليفزيون “كنت طايرة من الفرحة” على حد وصفها.

لفتت إلى أن الفنانة ريهام عبد الغفور في المسلسل تشبهها في الشكل، وأيضا في جزئية الأولاد حيث إن “مريم” لديها ولد وبنت كما ظهرت ريهام بالمسلسل، وذكرت أن القطع التي ظهرت في الجاليري في المسلسل كلها من عملها.

يذكر أن حكاية “ربع قيراط ” من بطولة ريهام عبد الغفور ونادية رشاد وإبراهيم السمان ومصطفى درويش، وإخراج أحمد حسن، وقصة يسري الفخراني، وسيناريو وحوار أمين جمال وشريف يسري.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock