اختيار رشا قلج عضوًا بلجنة تحكيم أفضل إعلامية أفريقية

اختيرت الدكتورة رشا قلج، المصرية الأكثر تأثيرا وإلهاما في أفريقيا وعضو مجلس الشيوخ المصري كأحد أعضاء لجنة تحكيم جوائز أفضل إعلامية أفريقية لعام 2020.

لجنة التحكيم تتضمن 100 عضوا من الشخصيات الأفريقية المرموقة والمؤثرة من بينهم عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل وفاطمة سمرة الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ونجوم أفارقة آخرون من أصحاب المناصب القيادية العليا من كل قطاع رئيسي وصناعة في القارة الأفريقية.

نرشح لك:مواعيد الموسم الجديد لـ عروض “ديجافو”

تبدأ لجنة التحكيم أعمالها خلال أيام لاختيار الإعلامية الأفريقية الفائزة وسيتم الإعلان عنها في المؤتمر الافتراضي السادس لمنتدى إفريقيا للابتكار وريادة الأعمال (AWIEF) في الفترة من ٢ إلى ٣ ديسمبر القادم تحت شعار “إعادة تصور الأعمال وإعادة البناء بشكل أفضل”.

يذكر أن الدكتورة رشا قلج وهي واحدة من أكثر 100 أفريقي تأثيرًا وإلهاما لعامي 2019 و 202، وقد نجحت الدكتورة رشا قلج في إطلاق العديد من البرامج المؤثرة التي ركزت على بناء القدرات الاعلامية الأفريقية والرعاية الصحية وتحسين الوصول إلى الخدمات التعليمية في إفريقيا. فضلا عن مبادرتها المبتكرة “أكثر من مجرد أم” التي تهدف إلى كسر وصمة العقم وتمكين النساء اللاتي لا ينجبن أو يعانين من العقم من خلال الوصول إلى المعلومات الصحية الصحيحة وتغيير طريقة التفكير وتمكينهم اقتصاديا كما طورت برامج أخرى بهدف تمكين المواهب الإعلامية الأفريقية من خلال العديد من جوائز التقدير الإعلامي وتقديم التدريب المجانى للعشرات من الإعلاميين الأفارقة في وسائل الإعلام لزيادة الوعي بشكل أفضل حول مختلف قضايا القارة الأفريقية.

وأكدت قلج على أهمية الدور الحيوي للإعلام في تغيير المجتمعات للافضل قائلة: “أنا أؤمن إيماناً راسخاً بالدور الفعال الذي تلعبه وسائل الإعلام لكسر الصمت لكونها صوت المواطنين، لذلك ركزت على بناء القدرة الإعلامية الأفريقية من خلال التدريب والمنح الدراسية و جوائز التقدير الإعلامية على مدار العام، واحتفلنا بأكثر من 150 فائزًا من الإعلاميين الأفارقة وقدمنا التدريب لأكثر من 1200 صحفي في 18 دولة أفريقية، وسيستمر هذا البرنامج في السنوات العشر المقبلة بالشراكة مع السيدات الأوليات الأفريقيات ووزارات الاتصال والإعلام في جميع أنحاء أفريقيا، وتمكين الشباب والنساء في وسائل الإعلام هو روح هذا البرنامج وجميع برامجنا الأخرى.

قامت الدكتورة رشا قلج، بتطوير العديد من البرامج المؤثرة التي ركزت على بناء كل من الرعاية الصحية وتعد حملة “أكثر من أم” أهم مبادراتها المبتكرة التي تهدف إلى محو وصمة العار التي تعاني منها النساء المصابات بالعقم عبر تصحيح المعتقدات الخاطئة وتمكين المرأة ماديا ومعنويا.