بالفيديو.. ريا أبي راشد توجه نصيحة للجمهور

دنيا شمعة

شاركت الإعلامية ريا أبي راشد، في حملة “حاسبوا على كلامكم” التي أطلقتها منظمة اليونيسيف بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وموقع “إنستجرام”.

نشرت “ريا” فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلقت: “فكروا منيح قبل ما تكتبوا أي كلمة مؤذية لحد، حطوا حالكن محله، ما بتتخيلوا قديش هالشي آثاره النفسية خطيرة ومدمّرة. شوفوا الڤيديو والستوريز لتعرفوا أكتر”.

نرشح لك: منى زكي وابنتها لي لي يشاركان في حملة ضد التنمر الإلكتروني


قالت “ريا” خلال الفيديو: ” بتذكر أول مرة شوفت أول كومنت موجه بصورة شخصية ليا على الفيسبوك.. على طريقة انتي شو ناصحة.. انتي ما بتعرفي تلبسي، أوملاحظات من هالنوع.. أنا مقدمة برامج واخترت إني أكون تحت الأضواء، والتواصل الاجتماعي جزء من وظيفتنا”.

أضافت: “على مدار السنين اتعلمت أعرف أميز بين الملاحظات المفيدة حتى لو كانت سلبية، وبين الملاحظات اللي ملهاش طعم، صرت أعرف كيف أهتم بنفسي”.

أردفت: “تخيلوا لو كنت مراهقة أو شاب صغير.. ودول الملاحظات بتهمهم جدًا، مابيعرفوا يفرقوا بين الصح وبين الأذى.. اذا انتم قاعدين في البيت وبتكتبوا كومنت مؤذي لحد متعرفهوش.. فكروا مرتين، تصوروا لو انتم اللي مستهدفين.. حاسبوا على كلامكم”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Raya Abirached (@rayaofficial)

 

يشار إلى أن “حاسبوا على كلامكم” هي مبادرة على مستوى مصر لمكافحة التنمر على الإنترنت وتشجيع مجتمع الإنستجرام على المشاركة بوعي أكبر، وتمكين كل مستخدم مصري من حماية نفسه ضد التنمر