بالصور.. أبرز خسائر المنصورة بعد العاصفة الرعدية

ضربت موجة من الطقس السيئ محافظة الدقهلية، حيث البرق والرعد فى سماء المحافظة، وهطلت أمطار غزيرة وثلوج على العديد من المراكز.

وأغرفت المياه الشوارع، مما تسبب فى شلل وعرقلة مرورية نتيجة التأخر في سحب المياه من الشوارع، وهو ما أثار غضب المواطنين.

ونشرت الصفحة الرسمية الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، مقطع فيديو يوضح حالة الطقس في المحافظة.

نرشح لك: الأرصاد: أمطار غزيرة على سواحل البلاد غداً

مقطع الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته 30 ثانية، أظهر تعرض مدينة المنصورة لموجة غير مسبوقة من الطقس السيئ، وسقوط قطع من الثلوج، أغرقت الشوارع.

وتوالت تبعات هذا الطقس السيئ، حيث لقى اثنان مصرعهما وأصيب اثنين آخرين فى حوادث متفرقة، الأول موظف على المعاش توفى نتيجة سقوط برج حمام من الدور الخامس على سيارتين، واصيبت سيدة، كما لقى خفير نظامي مصرعه وأصيبت زوجته نتيجة الأمطار.

من جانبها، قامت شركة الكهرباء أيضا بأعمال صيانة فورية للأعمدة ومتابعة أي تأثر عليها تخوفا من تأثير مياه الأمطار عليها حرصًا على حياة المواطنين.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية في بيان لها مساء يوم السبت عن تقدمها بالاعتذار لعملائها بمدينتي المنصورة، وطلخا؛ نظرًا لاضطرار الشركة لتخفيض ضغوط مياه الشرب بهما؛ لتقليل الضغط على خطوط الصرف الصحي، نظرًا لهطول كميات كبيرة من مياه الأمطار اليوم، والتي تفوق طاقة شبكات الصرف الصحي، مما تسبب في وجود تجمعات بالشوارع.

محافظ الدقهلية أيمن مختار، قال إن الأمطار سقطت بغزارة مقارنة بالشتاء الماضي، إضافة إلى أنها شهدت العام الحالي سقوط ثلوج بأحجام كبيرة.

وأشار المحافظ، في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت، إلى أن الأمطار تسببت في سقوط برج حمام على منزل مجاور، وتسبب في انهيار جزئي له وإصابة شخص تم نقله للمستشفى لكن حالته مستقرة.

كما أوضح أنه منح إجازة لطلاب المدارس والجامعات على مستوى المحافظة غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية، مردفاً: “مش في سلطتي منح إجازة للمدرسين”.

وأكد أن القرار تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين، فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس، ووفقا لظروف كل محافظة ووفقا للأحوال الجوية بها.