قوانين رفعت إسماعيل في مسلسل "ما وراء الطبيعة"

تصدر مسلسل “ما وراء الطبيعة”، الأخبار والترند منذ طرحه للعرض صباح أمس الخميس، على منصة “نتفليكس” الرقمية.

كانت القوانين التي يضعها الدكتور رفعت إسماعيل لنفسه ضمن أحداث العمل، والتي يجسد شخصيته الفنان أحمد أمين، ملفتة للانتباه وعلقت في ذهن الجمهور الذي تابع العمل منذ الأمس.

نرشح لك: كيف اختلف النص الأصلي لرواية ما وراء الطبيعة عن المسلسل؟

إعلام دوت كوم يرصد قوانين رفعت التي ذكرها على مدار الـ6 حلقات:

قانون رقم 1
“الطبيعة ماشية بأن واحد زائد واحد يساوي اتنين، أسباب تؤدي لنتائج وأي حاجة تطلع برا المعادلة دي متبقاش من الطبيعة، ولا يوجد ما يسمى بـ ما وراء الطبيعة”.

قانون رقم 1 بعد التعديل
“بالتأكيد هناك ما يسمى بما وراء الطبيعة”.

قانون رقم 4
“ما يريده رفعت إسماعيل أما منقرض أو مستحيل العثور عليه”.

قانون رقم 5
“لو عقلك لاعبك، خده على قد عقله”.

قانون رقم 5 بعد التعديل
“لو عقلك لاعبك، لاعبه”

قانون رقم 16
“كل محاولات الهروب من الاستدعاءات الرسمية، تبوء بالفشل”.

قانون رقم 23
“الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم، وكذلك تلميحات (لوي) السخيفة”.

المسلسل مستوحى من سلسلة روايات “ما وراء الطبيعة” للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق. ويقدم رحلة الشك الخاصة بـ رفعت إسماعيل من خلال 6 حلقات مليئة بالإثارة والغموض، حيث تتمحور كل منها حول إحدى الأساطير الشهيرة في روايات “ما وراء الطبيعة”. ستكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا بذاته ومع ذلك فإن جميع الحلقات مترابطة داخل عنصر مشترك وهو “بيت الخضراوي”، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

يعرض مسلسل “ما وراء الطبيعة” مترجماً إلى أكثر من ٣٢ لغة في ١٩٠ دولة حول العالم. كما تم توفير الدبلجة إلى أكثر من ٩ لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وهو أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

المسلسل بطولة: أحمد أمين ورزان جمّال وآية سماحة وسماء إبراهيم ورشدي الشامي. رؤية وإشراف إبداعي: عمرو سلامة. إخراج: عمرو سلامة وماجد الأنصاري.