مصممة ديكور وممثلة مسرح.. تعرف على "رئيفة" الأخت الكبرى لـ رفعت إسماعيل

إسراء إبراهيم

تصدر مسلسل “ما وراء الطبيعة”، الأخبار والترند منذ طرحه للعرض صباح أمس الخميس، على منصة “نتفليكس” الرقمية.

اهتم الجمهور بالأبطال الذين جسدوا الشخصيات الرئيسية في حياة بطل العمل الدكتور “رفعت إسماعيل”، ولفتت الفنانة سماء إبراهيم التي جسدت شخصية “رئيفة” الأخت الكبرى لرفعت إسماعيل الأنظار، بسبب أدائها المميز في العمل، والذي أشاد به الكثيرون لبراعتها في أداء الدور.

نرشح لك: كيف اختلف النص الأصلي لرواية ما وراء الطبيعة عن المسلسل؟

فيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم أبرز المعلومات عن الفنانة:

1- مصممة ديكور بدار الأوبرا المصرية.
2- مخرجة وممثلة وكاتبة مسرحية.
3- درست التصوير والرسم في “فنون جميلة”، والإخراج والتمثيل في “فنون مسرحية”.

4- درست النقد الفني بأكاديمية الفنون، وتخرجت أول الدفعة.
5- “أم جابر” في مسلسل “طايع” من أبرز أدوارها.
6- شاركت في عدة أعمال منها: “الحساب يجمع، زلزال، مملكة إبليس، واحة الغروب”.
7- شاركت لأول مرة في فيلم “بين بحرين” كفيلم روائي طويل.

8- قدمت العديد من العروض المسرحية منها عرض “أنا كارمن” الذي قامت بتأليفه وإخراجه بصورة غنائية استعراضية، واستطاعت أن تحصد من خلاله على العديد من جوائز التمثيل والإخراج من العديد من المهرجانات المحلية والدولية منها جائزة النقاد لأفضل عرض بمهرجان فرتسواف ببولندا، وجائزة أفضل تمثيل وإخراج بمهرجان أرييل بالعراق، وجائزتي أفضل عرض وتمثيل بمهرجان الجزائر للمونودراما.

المسلسل مستوحى من سلسلة روايات “ما وراء الطبيعة” للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق. ويقدم رحلة الشك الخاصة بـ رفعت إسماعيل من خلال 6 حلقات مليئة بالإثارة والغموض، حيث تتمحور كل منها حول إحدى الأساطير الشهيرة في روايات “ما وراء الطبيعة”. ستكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا بذاته ومع ذلك فإن جميع الحلقات مترابطة داخل عنصر مشترك وهو “بيت الخضراوي”، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

يعرض مسلسل “ما وراء الطبيعة” مترجماً إلى أكثر من ٣٢ لغة في ١٩٠ دولة حول العالم. كما تم توفير الدبلجة إلى أكثر من ٩ لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وهو أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

المسلسل بطولة: أحمد أمين ورزان جمّال وآية سماحة وسماء إبراهيم ورشدي الشامي. رؤية وإشراف إبداعي: عمرو سلامة. إخراج: عمرو سلامة وماجد الأنصاري.