التسلسل الزمني لقضية طفل المعادي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الماضية مقطع فيديو، لطفل صغير يقوم سيارة ملاكي بمنطقة المعادي، ويعتدي على أحد أفراد إدارة المرور، بردود مسيئة بعد أن استوقفه لسؤاله عن رخصة القيادة.

أثار الفيديو استياء الكثيرين، بسبب تعالي الطفل على رجل المرور والإساءة إليه على الرغم من مخالفته للقانون، إلا منصب والده الذي يعمل قاضيًا كان الدافع وراء ذلك، إذ ظن أنه في منأى عن عدالة القانون.

نرشح لك: لميس الحديدي عن حادثة طفل المعادي: “هتشوفوا البدع”

كانت النتيجة هي القبض مع الطفل والتحقيق معه، إلا أن الإفراج عنه لم يمنعه من تكرار إساءته مرة أخرى، مما أدى إلى ضبطه مرة أخرى.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم” تسلسل زمني يوضح تفاصيل الواقعة:

26 أكتوبر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو المثير للجدل، ظهر أمين الشرطة وهو يتساءل “فين رخصك يا حبيبي”، ليرد الطفل قائلا: “متحطش إيدك عليا.. فين كمامتك، ابعد وشك عني، مفيش رخص”، واختتم حديثه موجهًا للأول لفظًا نابيًا.

31 أكتوبر

أصدرت الأجهزة الأمنية قرارا بالقبض على الطفل الذي يبلغ من العمر 13 عامًا، بعد أن حددت بيانات السيارة وهوية مالكها، وأمرت باستدعاء والده بناء على قرار النائب العام.

1 نوفمبر

أمرت النيابة العامة بتسليم الطفل لأسرته، وتغريم صديق والده، مالك السيارة، مبلغ بقيمة 10 آلاف جنيه بتهمة تعريض حياة طفل للخطر.

1 نوفمبر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد للطفل الذي ظهر مرتديًا ملابس مختلفة عن تلك التي كان يرتديها في الفيديو الأول أثناء قيادته للسيارة مرة أخرى، وتوقفه أمام نفس أمين الشرطة، للتنمر عليه وإهانته، حيث قال: “خد يا بني بتعمل ايه هنا؟”.

مساء 1 نوفمبر

كشفت النيابة العامة في بيان لها على تفاصيل التحقيقات التي أجريت مع الطفل، الذي أكد أنه اختلس مفاتيح السيارة من منزل صديق والده للتنزه بها بدون علم مالكها ثم دعا أصدقائها لمرافقته ومن ثم دار الحوار بينه وبين أمين الشرطة.

فيما كلفت النيابة العامة إخصائي اجتماعي بخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة بدراسة حالة الاجتماعية والنفسية للطفل المتهم وإعداد تقرير بها والذي أثبت أنه مدلل بشدة مما أدى لارتكابه مثل هذا السلوك.

مساء 1 نوفمبر

خرج الطفل مع مجموعة من أصدقائه في بث مباشر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه لم يخلو من التنمر والألفاظ النابية.

صباح 2 نوفمبر

القبض من جديد على الطفل بصحة 4 من أصدقائه بسبب الفيديو الأخير.

ظهر 2 نوفمبر

أصدرت وزارة العدل قرارًا باستدعاء المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد، رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، والد الطفل، للتحقيق معه في الوقائع المنسوبة لنجله.