ينطلق 5 نوفمبر.. تفاصيل العرض المسرحي "ديجافو"

حسام السكران

ينطلق العرض المسرحي الأول “ديجافو”، الخميس 5 نوفمبر المقبل، في تمام السابعة، على مسرح “الهناجر” بدار الأوبرا المصرية.

تواصل إعلام دوت كوم مع أحمد فؤاد، معد ومخرج العمل، لسؤاله عن فكرة العمل والأبطال المشاركين وتوقيت ومكان عرض العمل المسرحي.

نرشح لك: بعد إطلالاته الغريبة بالجونة.. ستايلست إسلام إبراهيم: بحب الحاجات المطرقعة


قال “فؤاد” إن العمل سويسري الأصل، بعنوان “إثبات العكس” للكاتب السويسري أوليفيه شاشياري، وأنه قام بمعالجته نصيا. مضيفًا أن فكرة العمل تقوم أولا على اسم العرض، فـ “ديجافو” تعني شيئا شُوهد مسبقا، فالإحساس برؤية الأشياء مسبقا بعد حدوثها يطلق عليها ظاهرة “Deja vu”.

واصل “فؤاد” أن فكرة العمل الأصلية تقوم على أن الحقيقة غائبة دائما، مع نقص المعلومات عنها، وأن الإنسان متورط دائما في الأحداث الجارية رغما عنه، فعند إصابة الصين بفيروس كورونا، انتشر المرض في العالم أجمع دون أن يُحدث سببا لذلك.

استطرد أن الإنسان دائما يحاول الابتعاد عن المشاكل، إلا أنه يتورط رغما عنه كما يحدث في المشكلات العالمية، حيث يتم تصدير المشكلة للإنسان كذلك من أجل إيجاد حلول لها.

أشار “فؤاد” إلى أن العمل المسرحي سيعرض كل يوم، عدا أيام الإثنين، بدءا من الخميس 5 نوفمبر، في الساعة السابعة والنصف، على مسرح “الهناجر” بدار الأوبرا المصرية.

“ديجافو” بطولة تامر نبيل وأحمد السلكاوي ومحمد يوسف وبسمة ماهر ورحمة أحمد، موسيقى محمد عبد الله، وإضاءة أحمد الدبيكي، من تأليف أوليفيه شاشياري وإخراج أحمد فؤاد، مهندس الديكور أحمد أمين ومصممة الملابس مروة عودة.