بسبب منشوراته القديمة.. إيقاف مدرس أمريكي

محمد إسماعيل الحلواني

استدعت شرطة ولاية كنتاكي الأمريكية مدرسًا في مدرسة “نورث لوريل ميدل سكول” للتحقيق معه في احتمال ملامسته للأولاد دون السن القانونية أثناء نومهم بشكل غير لائق في مخيم منذ عدة سنوات بينما كان مشرفًا على الأنشطة الشبابية لكنيسة في مقاطعة كلاي.

ظهرت المزاعم لأول مرة الأسبوع الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي وصدر قرار بإيقاف المدرس “داستي جراب” عن العمل. وأكدت مدرسته لموقع WTVQ أنها فتحت التحقق مع “جراب”.

نرشح لك: أبرز 3 تريندات شكلت المشهد الإعلامي في 2020

من جانبه، أصدر مدير مدارس مقاطعة لوريل، الدكتور دوج بينيت، بيانًا بشأن المدرس قال فيه: “نحن نعتبر سلامة طلابنا أولوية قصوى، ونتخذ كافة الإجراءات الوقائية الممكنة لحماية الطلاب والمدرسين والموظفين. وقد اطلعت مدارس مقاطعة لوريل العامة على العديد من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بموظف في مدرسة نورث لوريل واستمعت لمزاعم يعود تاريخها لعدة سنوات مضت في مقاطعة أخرى. وقد صدر القرار بإيقاف الموظف عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ذات الصلة. كان مديرو مدرسة مقاطعة لوريل على اتصال بإدارة المدارس ويتعاونون بشكل كامل مع سلطات إنفاذ القانون وإدارة الخدمات المجتمعية. إذا كانت لديك معلومات تتعلق بالادعاءات، فيجب عليك الاتصال بإنفاذ القانون أو إدارة الخدمات المجتمعية”.

تابع البيان: “إن منطقة لوريل التعليمية تأخذ تلك الادعاءات المثارة على محمل الجد وتتخذ كل إجراء ممكن للحفاظ على سلامة طلابنا وموظفينا. نحن نقدر جهود التحقيق المستمرة من قبل وكالات إنفاذ القانون التي نكن لها كل احترام وتقدير”.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة لم توجه بعد أي اتهامات إلى جراب الذي قام بالتدريس في نورث لوريل لعدة سنوات.