14 تصريحًا لـ ريا أبي راشد.. أبرزها عن مهرجان الجونة

كشفت الإعلامية ريا أبي راشد، خلال الحوار الذي أجرته مع الصحفي علاء عادل، في العدد الخامس من نشرة أخبار مهرجان الجونة، التي تصدر يوميًا طوال أيام المهرجان بعنوان “نجمة الجونة”، عن رأيها في المهرجان وتحدثت عن أهم ما يميزه وعن كيفية استغلالها لفترات الحظر خلال أزمة فيروس كورونا.

وفيما يلي نستعرض أبرز تصريحاتها خلال الحوار:

نرشح لك: في زمن الكورونا.. ريا أبي راشد بـ 4 “بيجامات” مختلفة

1- أدير هذا العام خلال المهرجان مناقشتان الأولى مع مؤسسة ساويرس للتنمية، حول شئون اللاجئين في الدول العربية، والثانية عن عن تطوير أدوات النساء في الوطن العربي والعالم بالكامل.

2- استطاع مهرجان الجونة أن يحقق الكثير من النجاح في كل دورة من دوراته، إذ أنه يحرص على عرض أفلام للمرة الأولى فهو مهرجان عالمي ينتظره الكثير.

3- من الأمور التي جذبتني للمهرجان هو حرصه على وجود أفلام إنسانية ومنح جائزة بعنوان من الإنسانية.

4- المهرجان يدعم عدد كبير من صناع الأفلام من خلال منصة الجونة السينمائي.

5- يوجد واجهة للمهرجان بها فساتين الفنانات والسجادة الحمراء، وهو الأمر الذي يتم الحديث عنه كثيرًا، لكن يجب أيضًا التركيز على الدعم لصناع الأفلام، وبالنسبة لشخص مثلي شغفه وعمله هو السينما، فهذا الشيء الذي أحبه.

6- أطلق على الشهور الأولى من بدء أزمة كورونا “تجمد هوليود”، فلم يعد هناك تصوير أو حتى إنتاج لفترة صغيرة، ومن ثم بدأ العالم في التعايش رغم انتشار الفيروس.

7- نحن نحرص على بعضنا البعض من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

8- خلال الحجر المنزلي كنت أقضي أغلب الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي، وأحيانًا أقوم بعمل فيديوهات على تيك توك.

9- السوشيال ميديا ساعدتنا بشكل كبير في الفترة الماضية، فلو لم لم يكن هناك برامج اللايف والمواقع، لم أكن أتمكن من تقديم برنامجي “سكوب مع ريا” الذي يعتمد على المقابلات.

10- خلال أزمة كورونا اتجهت لطهي الطعام الصحي واهتممت بنفسي بشكل أكبر، بالإضافة إلى أنني دهنت الحوائط ، وغيرها من الأشياء، إذ أن أزمة كورونا منحتني فرصة الاعتناء بحالي.

11- يوجد شباب كبروا وهم يشاهدونني على التلفزيون وهذا الأمر لا يحزنني بل هو دليل على أن حياتي المهنية ناجحة، فأنا سيدة أربعينية وأرتاح لمرحلتي العمرية وشكلي الخارجي.

12- أحبذ شعور النضج خاصة في حياتي المهنية.

13- نصيحتي للشباب هي أن يدرسوا ويذهبوا للجامعات فمن لديه شغف يسعى لتحقيقه، ولا يفكرون في دخول مجال الإعلام من أجل الشهرة فقط لأن الشهرة تأتي بالنجاح وليس العكس.

14- السوشيال ميديا منحت الكثيرين لقب إعلامي وممثل وصحفي ومصمم أزياء وغيرها، فهي منحت الفرصة لأي شخص أن يفعل أي شيء ولكن بطريقة سطحية.