شاشة

مظهر شاهين: “الشرع محلل أربعة غصب عن أي حد”

هدير عبد المنعم

علقت نهاد أبو القمصان، المحامية ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على أغنية حمادة هلال الجديدة “الشرع محللي أربعة”، قائلة إن الأغنية تحقن في العقل الباطن فكرة أن الشرع محلل أربعة، مضيفة أنها قنبلة في كل بيت.

أضافت “أبو القمصان” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى المصرية”، مساء الأحد، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أن التعدد غير مسموح على مستوى الشرع، ولا يصح تحويله إلى شيء مسموح.

نرشح لك: لميس الحديدي عن الانتخابات: المصريون يفضلون الساعات الأخيرة


لفتت إلى أنه إذا تم طرح أغنية حمادة هلال “الشرع محللي أربعة” أو أغنية محمد رمضان “الشرع حلل أربعة”، ستنطبق عليهم المادة 25 من قانون الاتصالات، وهي تهديد قيم الأسرة.

ذكرت أنه تم القبض على بنتين لأنهما قامتا بالرقص على التيك توك بتهمة تهديد قيم الأسرة، مضيفة أنها أمام فنانين كبار يهددون قيم الأسرة. مردفة: “الستات في البلد دي شايلة فوق دماغها فمش ناقصة الراجل يقولها هتجوز أربعة”.

من جانبها، اعترضت نهاد أبو القمصان، على حديث الداعية مظهر شاهين وهو أن الشرع بالفعل يحلل الزواج بأربعة، وقالت إن الشرع لم يحلل أربعة إلا في حدود ضيقة جدا، وبشرط يكاد يكون مستحيل وهو العدل، وهناك آراء تقول إنه غير مباح.

أشارت أنها لا تتحدث عن الأمور الدينية ولكنها تتحدث عن أبعاد الأغنية الاجتماعية، مضيفة أن إحساس عدم الأمان أصبح مسيطرا على النساء.

في نفس السياق، قال مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا يشجع على تعدد الزوجات ولا يعتبره هو الأصل إلا إذا توافرت أسبابه وبشروط منها عدم إهانة الزوجة وتحقيق العدل.

أوضح “شاهين” في مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن الشرع حلل أربعة بشروط وفي ظروف معينة، إنما أنه محرم فهذا كلام غير صحيح، وأكد الشرع حلل أربعة كلام صحيح، ولكن مشكلة أغنية حمادة هلال هي الربط بين “الشخلعة” والدين، وهذا أمر مرفوض.

اختتم مظهر شاهين: “الشرع محلل أربعة غصب عن أي حد مع الأخذ بالشروط والأسباب”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock