17 تصريحا لـ منى زكي.. أبرزها عن إخفاء ابنتها عن الإعلام وموقفها من مسلسل أحمد زكي

حلت الفنانة منى زكي ضيفة على قناة “سكاي نيوز عربية” صباح اليوم، مع الإعلامي سعيد حريري، لتتحدث عن أحدث أعمالها الفنية، وتكريمها المقبل في مهرجان القاهرة السينمائي، وموقفها من العديد من القضايا المطروحة على الساحة حاليا.

نستعرض فيما يلي أبرز تصريحات منى زكي خلال اللقاء.

نرشح لك: الإعلان التشويقي لفيلم “الصندوق الأسود” لـ منى زكي

كنت أرغب في زيارة بيروت منذ وقت الانفجار، ولم أتردد لحظة، ولكن تعذّر حدوث ذلك بسبب انشغالي في التصوير، فبيروت بلدنا الثاني ونشعر بقرب شديد لشعبها ونكن لهم كل حب واحترام.

الانفجار حدث بسبب إهمال من أشخاص كثيرين، لكن لدي يقين وأمل كبير بأن الأوضاع ستعود أفضل مما كانت عليه، لأننا نستمد بهجتنا وسعادتنا من لبنان وشعبها دوما.

تحمست لفيلم “الصندوق الأسود” بسبب السيناريو، القصة جيدة وبها خيال ممتع وسريع، وسعدت بهذه التجربة مع محمد فراج ومصطفى خاطر لأنهما نجمان موهوبان.

الظروف الحالية ليست الأفضل سينمائيا، لكن أتوقع أن الفيلم سينال إعجاب الجمهور.

تكريمي بجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي شرف كبير لي، فهي قيمة كبيرة في الوطن العربي، ومثل أعلى في الموهبة والثقافة والرقي.

لو منحت لي فرصة تجسيد سيرة ذاتية عن شخصية معروفة من جديد، لن أختار تجسيد حياة ممثلة، أفضّل هذه المرة أن يكون الدور عن عالمة أو راقصة، فلدينا نماذج كثيرة عن سيدات ناجحات ورائدات في الوطن العربي عموما، ومصر خصوصا.

أؤيد ما يقال عن أن نجمات السينما المصريات المعاصرات لم يتمكنّ من تحمل مسؤولية البطولة المطلقة على غرار نبيلة عبيد ونادية الجندي في السابق، على الرغم من المحاولات المهمة لكثير من النجمات حاليا، لكن الأمر خارج عن إرادتنا نظرا لتغير الظروف ككل عن الماضي.

ياسمين عبد العزيز أكثر ممثلة من جيلنا حققت مكاسب على شباك التذاكر، لكن لم يحدث الأمر مع غيرها بسبب صعوبة تحمس المنتجين حاليا للبطولات النسائية.

حصولي على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم “أسوار القمر” في حفل توزيع جوائز حفل أوسكار ACA، لم يحظ بنفس القدر من الضجة التي تناولت رد فعل أحمد حلمي وقتها، وهذا طبيعي لأن “زوجي دمه أخف وألذ وأكثر جماهيرية بالعكس أنا اتبسطت من الموقف”.

تجمعني بحلمي صداقة قوية وعشرة سنوات قبل الزواج، لدينا محبة كبيرة لبعضنا البعض بعيدا عن كوننا زوجين، لذلك أتمنى له أفضل مما لدي مليون مرة.

لا أعتقد أن محمد رمضان سيدعوني للمشاركة في المسلسل، وليس لدي اعتراض على فكرة عمل مسلسل عن النجم الكبير أحمد زكي، لأنه قامة كبيرة ونجم موهوب فوق الوصف، وأعتقد أنه لولا عائق اللغة لكان أصبح نجما عالميا مهما.

الأعمال التاريخية والسير الذاتية تحتاج لوقت كبير في التحضير والاستعداد الجيد، لذلك أعتقد أن المسلسل يحتاج لوقت أكبر حتى يظهر على أكمل وجه.

أحمد زكي علمني متى أقول كلمة “لا”، لأنها صعبة ولكن مهمة جدا عند استخدامها بالشكل الصحيح، لأنه في بداياته كان بحاجة للعمل وإثبات نفسه، لكن أيضا بحاجة لأموال، فكان يواجه هذه الصعوبة في اختيار الأدوار الجيدة ورفض غير المناسب منها.

أظهر كضيفة شرف في أعمال ياسمين عبد العزيز بدافع الصداقة القوية التي تجمعنا، فهي أختي وصديقتي وأحبها بشدة، وأحب وضوحها وصراحتها.

معيار اختيار للظهور كضيفة شرف هو الصداقة، أو أن يكون المشهد الذي سأظهر فيه مهما للعمل ولي أيضا.

حرصت على عدم إظهار “لي لي” ابنتي في الإعلام منذ صغرها، لأن مسؤوليتي كأم ومسؤولية زوجي كأب ألا نجعلها تعيش إحساس الشهرة منذ طفولتها، بل تختار حياتها كما تشاء حين تكبر، كان واجبي أن أحميها في طفولتها مما لا دخل لها في اختياره، لذلك عندما كبرت الآن وأصبحت تبلغ من العمر 17 عاما، اختارت الظهور على السوشيال ميديا، ومشاركة الجمهور مواهبها في الرسم.

فخورة بموهبتها في الرسم وأشجعها دوما، وأتمنى أن تحقق كل ما تريده مستقبلا.