القصة الكاملة لـ أزمة مجدي عبد الغني مع النادي الأهلي

حسام السكران

شهد الوسط الرياضي في الساعات القليلة الماضية هجوما ناريا من الكابتن مجدي عبد الغني، ضد بعض المسئولين في النادي الأهلي، على خلفية تجاهلهم لتاريخه الكبير ومهاجمته في القناة الرسمية للنادي، على حد وصفه.

الأمر الذي دفع مسؤولي النادي الأهلي إلى تقديم شكوى للمجلس الأعلى للإعلام، أاعلنت على إثرها قناة “TeN” منع “عبد الغني” من الظهور عبر شاشتها.

نرشح لك –عاجل | منع مجدي عبد الغني من الظهور على Ten 

إعلام دوت كوم” يستعرض في السطور التالية تفاصيل الأزمة:

هجوم مجدي عبد الغني

البداية لم تكن وليدة اللحظة ربما أشعل “عبد الغني” نيرانها منذ شهور أو سنوات مضّت، لكنه عاد من جديد في الأيام القليلة الماضية، بتصريحات مثيرة ضد مسؤولي المركز الإعلامي بالنادي الأهلي، والمسؤولين عن القناة.

في حلقة يوم 4 أكتوبر، من برنامج “البريمو”، عبر شاشة “TeN” والتي يعمل بها كمحلل رياضي، هاجم “عبد الغني”، جمال جبر، مدير إدارة الإعلام بالنادي الأهلي، واصفا إياه بـ “وصمة العار التي لحقت بالنادي الأهلي”.

 

واصل “عبد الغني” موجها حديثه لـ “جبر”: “ليك يوم ولازم تتحط في حجمك، مينفعش حد يتطاول على رموز الأهلي، لما أنا اتشتم أمال مين اللي يتحيا”.

تابع: “الخطيب أعطى جمال جبر أكبر من حقه وشوبير خلص على محمود طاهر، ميصّحش يتنسي تاريخي”.

 

الأمر الذي أغضب “عبد الغني” بشكل كبير هو إزالة الصفحة الرسمية للنادي الأهلي منشور التهنئة الخاص بـ ذكرى ميلاد لاعبهم السابق محمد فاروق، بسبب استضافة الأخير لـ “عبد الغني”، بحسب تفسير صاحب هدف كأس العالم الشهير.

وعاد مجدي عبد الغني، ليواصل هجومه من جديد في حلقة أول أمس من برنامج “البريمو”، عندما وصف أحد المسؤولين في المركز الإعلامي بالنادي الأهلي، قائلا: “كان بيعمل بيبي على روحه وأنا بجيب بطولات، الواد أبو بامبرز ده شيم على النادي الأهلى ومجلس إدارة النادي الأهلي والمسؤول عن قناة النادي الأهلي..لو راجل يطلع يرد هو واللي مشغلّه”.

شكوى رسمية ضد مجدي عبد الغني

بعد أن فاض الكيل، قرر مسؤولو النادي الأهلي التوجه بـ شكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد مجدي عبد الغني، بسبب هجومه المستمر على النادي بحسب البيان.

واستفسر الأهلي في شكواه عن قيام قناة Ten ببيع ساعتين هواء بالمخالفة لقواعد ولوائح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وذلك لمهاجمة النادي، عبر البرنامج المشار إليه لأغراض شخصية تهدف إلى هدم الكيان وزعزعة استقراره، باتهامات باطلة وانتقادات لأمور سلبية غير موجودة على أرض الواقع.

وطالب الأهلي في شكواه بمحاسبة الإعلامي نشأت الديهي، رئيس القناة، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي تعد مهمته الأولى منع بيع الهواء.

منع ظهور مجدي عبد الغني

بسبب الشكوى التي قدمتها إدارة النادي الأهلي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قررت القناة المشار إليها سابقا، منع ظهور “عبد الغني” على شاشتها.

وأصدرت القناة بيانًا قالت فيه: “في الوقت الذي ننادي فيه بالانتباه إلى ما يحاك لنا من مؤامرات تستهدف وعي المصريين والعبث بثوابت الأمة من خلال التلاعب بالرأي العام، وفي الوقت الذي نطالب فيه بإعلاء المصلحة العليا للوطن على ما دونها من مصالح، وفي الوقت الذي ندعو فيه الجميع للتحلي بالحكمة وعدم المتاجرة بمشاعر الجماهير تحت أي ظرف، كان لزاماً علينا أن نفعل ما نقول”.

وأشارت في البيان إلى أن القناة تحترم وتقدر النادي الأهلي العريق وجمهوره العظيم احتراما يليق بالدور الوطني لهذا الصرح الكبير، باعتباره مؤسسة وطنية غير قابلة للهدم ولا يمكن لبرنامج أو قناة مهما حاولت أن تهز أركانه.

 

🔴 عاجل | بيان هام من قناة TeNفي الوقت الذي ننادي فيه بالانتباه إلي ما يحاك لنا من مؤامرات تستهدف وعي المصريين والعبث…

Geplaatst door TeN TV op Maandag 12 oktober 2020