آخرها "شيك" يصرف لحامله.. أفكار مختلفة لدعوات العروض الخاصة للأفلام

حسام السكران

بشيك يصرف لحامله؛ اختارت رباب إبراهيم صاحبة شركة Moon Light للدعاية تصميم دعوة العرض الخاص لفيلم “الخطة العايمة” الذي استقبلته دور العرض السينمائية مؤخرا، وشاركت رباب في تنظيم الحملة الدعائية الخاصة به خلال الفترة الماضية، فيما واصلت من خلاله فكرة الدعوات المختلفة شكلا والمعبرة عن مضمون الفيلم التي بدأتها مع فيلم “دكان شحاتة” لهيفاء وهبي وعمرو سعد.

تقول رباب لـ”إعلام دوت كوم” إن تصميم دعوة “الخطة العايمة” على شكل شيك جاءت لأن أبطال العمل سيقومون بدور لصوص يذهبون لسرقة أحد البنوك، وهو ما هداها إلى فكرة الشيك وقامت بتفريغه وعمل “خلفية” مختلفة لكل شيك وكأن كل مجموعة من الشيكات تابعة لبنك مختلف؛ مشيرة إلى أنها قامت باستبدال الطابع البريدي الموجود على أغلفة أظرف الشيكات بـ “لوجو” السينما التي ينظم بها العرض، كما قامت باستبدال التوقيعات الخاصة بـ أسماء منتجي الفيلم بدلاً من مديري البنوك.

نرشح لك: أبرزها عن الانتقادات.. 19 تصريحًا لمؤلف حكاية “أمر شخصي”

تابعت أن الموضوع أحدث ضجة طريفة للغاية، جعلت بعض حاملي الشيكات يتصلون بالمنتجين ويطلبون منهم صرف الشيكات، مداعبين إياهم: “إحنا ماسكين عليكم شيكات”، لافتة إلى أن الفكرة الأولى لدعوة العرض كانت تقوم على شكل آخر مرتبط بشكل نظارة مجسمة على غرار التي يرتديها الأبطال في الأحداث لكن لضيق الوقت وبسبب التكلفة العالية للتصميم تم الاستقرار بديلا منها على فكرة الشيك.

وعن تصميم الدعوات بشكل يعبر عن الفيلم ومضمونه، وهو نفس ما قامت به عدة أفلام شاركت بتنظيم عروضها منها “هروب اضطراري”، “وصندوق الدنيا”، قالت إن في كل مرة تستمع فيها لتعليقات إيجابية من صناع الأفلام تكون هذه التعليقات دافع لها من أجل تقديم المزيد من الأفكار المبتكرة بالعروض المقبلة.

وعن فكرة تصميم دعوة عرض “دكان شحاتة”، قالت: “أثناء حضور بعض جلسات تصوير الفيلم، شاهدت الدكان وهو مملوء بالفاكهة وهو ما جعلني اهتدي لفكرة دعوة الفيلم والتي جاءت على شكل دكان، كُتب على أبوابه مكان عرض الفيلم وموعده، يقوم المدعو بفتحه ومن ثم يجد الكتابة بداخله”.

اختتمت أنها قامت بتصميم دعوة فيلم “حرب كرموز” بشكل بسيط معبر عن مضمون الفيلم، إلا أنها كانت لطيفة جدا، حيث أنها جعلت الدعوة بداخل ظرف شفاف من الجانبين وبألوان مختلفة.