صاحب أشهر علامة نصر بأكتوبر يروي تفاصيل الصورة

هدير عبد المنعم

روى محمد طه، صاحب أشهر علامة نصر في حرب أكتوبر، كواليس صورته وهو يرفع علامة النصر بيده المجروحة، وقال إن الصورة التقطت في ثاني أيام الحرب أثناء غارة جوية بمنطقة عيون موسى، موضحا أن هناك شظية خرجت من أحد الصواريخ وبترت ساق أحد زملائه.

ذكر “طه” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر المذاع على قناة cbc ويقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم والإعلامي عمرو خليل، أنه حمل زميله المصاب وعاد به 5 كيلو متر ليتلقى العلاج لأنه إذا ظل بمنطقة الغارة سيموت، وأكد أنهم يتلقون أوامر بعدم ترك زملائهم سواء كانوا مصابين أو شهداء.

نرشح لك: اليوم.. قناة “ON” تعرض ملخص “الاختيار” في 3 ساعات


استكمل أنه عندما رآه المراسل الحربي بأخبار اليوم رمضان فاروق يحمل زميله وسط الغارة، أعجب به وطلب منه أن يلتقط له صورة، وذكر أنه تلقائيا رفع علامة النصر التي تشبه خريطة سيناء، موضحا أن خليج العقبة يمثله إصبع وخليج السويس يمثله الإصبع الآخر، والاثنان يحتضنوا سيناء.

لفت إلى أنه ثاني يوم انتشرت هذه الصورة بوكالات الأنباء، وقيل إن الجيش المصري انتصر، مضيفا إلى أنه كان يرغب في إرسال رسالة بأن سيناء أصبحت في أيدينا، موضحا أن التكريم الحقيقي لأبطال حرب أكتوبر هو أنهم حرروا سيناء وأعادوا كرامتهم، وذكر أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات قال له أثناء تكريمه:” أهلا بالبطل اللي بشرنا بالنصر”.