تفاصيل القضايا الجديدة بين محمد رمضان والطيار

لمياء خالد

علق مجدي حلمي، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، على براءة الفنان محمد رمضان في قضية سب وقذف الطيار، مشيرا إلى أنهم سيطعنون على الحكم في المحكمة المختصة على الرغم من صدور حكم البراءة.

تابع “حلمي” خلال برنامج “ET بالعربي“، أنه تم التحقق من الغرض في الجنحة، وهو منع محمد رمضان من التعرض للطيار وذكر اسمه خلال أي حوار تلفزيوني أو صحفي.

نرشح لك: تعليق محامي الطيار أشرف أبو اليسر على براءة محمد رمضان

أشار إلى أنهم سيتقدمون ببلاغ إلى النائب العام، حول سخرية “رمضان” من الطيار، وذلك عندما نشر فيديو على حسابه بـ “إنستجرام” من كواليس مسلسل “البرنس” قبل عرضه وعلق عليه: “الدكتور اللي صورني وقفوا عن العمل مدى الحياة”.

من جانبه، قال أحمد الجندي محامي الفنان محمد رمضان، خلال البرنامج، إن القضية تم التعامل معها بطرق الطعن الشرعية عن طريق الاستئناف، وتم تحديد جلسة أمام محكمة أعلى درجة، وتم تقديم الدفاع والمستندات، وحجزت الدعوى للحكم يوم 30 سبتمبر، وبعد النظر في القضية صدر الحكم بالبراءة.

أضاف “الجندي” أنه فيما يخص القضية الجديدة التي رفعها محامي الطيار، والطعن مجددا على القضية التي حكم فيها بالبراءة: “القضية انتهت بشكل نهائي، ورمضان مبيتعرضش للطيار، ولو أنت شايف أنه بيتعرضله روح أعمل محض تعرض، ولا توجد أدنى مشكلة في ذلك”، مشيرا إلى أن القضاء يصدر حكمه بعد الإطلاع على كافة المستندات من الأطراف وكشف الحقيقة.

ذكر أنها ليست القضية الوحيدة التي رفعها محامي الطيار على محمد رمضان، بل هناك قضيتان تعويض، واحدة في محكمة جنوب الجيزة يطالب بـ 25 مليون جنيه، وقضية في محكمة أخرى بـ 25 مليون جنيه أيضًا، معلقا: “القضية هي هي، والشخصية واحدة، فالقضية واحدة مروحش ألف على محاكم مصر وأرفع أكتر من قضية”.

تابع قامت محكمة الجيزة بوقف القضية وإرسالها إلى المحكمة الاقتصادية لصدور الحكم في يوم واحد، لافتا إلى أن القضية ستأخذ وقتا حتى صدور الحكم بها.

اختتم: “لسه فيه إجراءات كتير هتتعمل، والقضاء هيكلف لجنة من الخبراء في الطيران للنظر في القضية والسبب وراء فصل الطيار، وهل هو محمد رمضان أم لا”.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف الدقي قضت بقبول الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة وتغريمه 20 ألف جنيه؛ كما قضت ببراءته من التهم المنسوبة إليه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر.