طبيب يكشف سبب وفاة طفل أثناء ممارسته لعبة بابجي

لمياء خالد

كشف الدكتور أحمد فتحي، أستاذ أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، عن الأسباب التي أدت إلى توقف عضلات قلب طفل فجأة، أثناء استمراره في لعب “بابجي” لساعات طويلة.

أوضح ” فتحي”، خلال مداخلة هاتفية على برنامج “مساء dmc” مساء الثلاثاء، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة “dmc” الفضائية، أن العوامل التي تؤدي إلى توقف القلب فجأة، بسبب ضربات القلب المختلفة التي ينتج عنها توقف القلب خلال دقيقتين.

نرشح لك: بسبب طفل تعرض لحروق.. تفاصيل شجار مستشفى القصر العيني

تابع أن شدة انفعال الطفل مع اللعبة، قد يكون هو السبب وراء توقع عضلة القلب المفاجئة، موضحًا:”الموضوع ده حصل مع لاعبين كورة كتير وناس عادية، مبيبقاش فيه أي أعراض مرضية وفجأة عضلة القلب تقف”.

أشار أن الضغط الزيادة يؤثر على الجهاز العصبي اللا إرادي، حيث أن القلب يتأثر بذلك الجهاز، وهو الذي يؤدي إلى توقف عضلة القلب المفاجئ، وذلك فيما تخص أصحاب القلب السليم، وأصحاب مرضى القلب، حيث أن الشريان الرئيسي يخرج من مكان غير موضعه، ومع أي ضغط حتى لو نفسي يمكن أن يؤدي إلى الموت المفاجئ.

وفي نفس السياق أشار إلى أهمية اهتمام الأسر برياضة الأطفال، للمحافظة على صحتهم وصحة ضربات قلب الأطفال، ولا يجب ترك الطفل أمام الهاتف لفترات طويلة.

بث مباشر – بسبب لعبة " بابجي".. وفاة طفل في بورسعيد بسكتة قلبية وعميد معهد القلب السابق يكشف الأسباب #مساء_dmc

بث مباشر – بسبب لعبة " بابجي".. وفاة طفل في بورسعيد بسكتة قلبية وعميد معهد القلب السابق يكشف الأسباب#مساء_dmc

Geplaatst door dmc TV op Dinsdag 29 september 2020

يذكر أن النيابة العامة تلقت إخطار أمس، يفيد بوفاة طفل فور وصوله بمستشفى السلام الدولي ببورسعيد، مع وجود آثار دماء بالأنف، وأظهرت الفحوصات أن سبب الوفاة ارتفاع في ضغط الدم ناتج عن السمنة المفرطة، وقال والدان الطفل إنه كان مستلقي على الهاتف المحمول ويلعب لعبة بابجي، فجأة غاب عن الوعي، مع نزيف في الأنف وأزرقاق في جسده، مؤكدين أنه يجلس لساعات طويلة أمام اللعبة دون توقف.