هاني شنودة يكشف "الأغاني المخفية" في حياة نجاة

قال الموسيقار هاني شنودة، إن الكاتب مصطفى حمدي، الذي تولى تأليف مذكراته اختار عناوين الفصول بدقة في مؤلفه الجديد، مشيرا إلى أنه تحدث في مذكراته عن الأغنيات المخفية للست نجاة.

أضاف “شنودة” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، مساء الأحد، أن نجاة عندها حرص شديد في اختيار أغانيها، لأنها من الأربعة الكبار الذين غنوا باللغة العربية وهم “أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم ونجاة”.

نرشح لك: مظاهرة أرشيفية.. محمد الباز يكشف خدعة الجزيرة


لفت إلى أنه لحن لها أغنية “أنا بعشق البحر”، موضحًا أنه بالرغم من أن الأغنية كانت جاهزة، ولكنها نزلت للسوق بعد 6 سنوات كاملة، لأنها كانت تأخذ آراء المحيطين بها قبل طرح أي أغنية.

تابع: “لحنت 6 أغاني لنجاة ولم يتم طرحهم حتى الآن”، منوها أنها غنت واحدة منها، ولكن تلك الأغنية تم سرقتها بعد غنائها، وبعد 4 أشهر تم طرحها في “كوكتيل” لإحدى الشركات الكبرى، وتم ملاحقة الشركة قضائيا.

يشار إلى أن الموسيقار هاني شنودة، طُرح له مؤخرا كتاب “مذكرات هاني شنودة”، يسرد في عشرين فصلًا رحلة الموسيقار هاني شنودة في عالم الموسيقى بدايةً من نشأته مرورًا بتأسيسه أول فرقة مصرية حديثة تغني باللهجة المصرية، وإعادة توزيع أعمال الموسيقار محمد عبد الوهاب بناء على طلبه لتغنيها نجاة، وحتى وصوله للعالمية.

الجدير بالذكر أن مصطفى حمدي، هو كاتب صحفي وناقد موسيقي، صدر له كتابي “شريط كوكتيل” عام 2017 و”فيفا 80″ عام 2018، كما يقدم عبر تطبيق “يوتيوب” برنامجًا متخصصًا في التحليل الموسيقي بعنوان “كاسيت”.