"الباز": تركيا دائمة الطلب بفتح قنوات اتصال مع مصر ولو سرية

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، أنه لا توجد أية اتصالات بين مصر وتركيا، سوى الاتصالات الاعتيادية المتعلقة بالشئون الاقتصادية والتجارية، نافيا أن يكون هناك أي اتصالات استخباراتية بين البلدين.

أضاف “الباز” خلال حلقة الجمعة من برنامج “آخر النهار”، الذي يقدمه على شاشة “النهار”، أن هناك طلبات عدة من الحكومة التركية لوجود اتصالات بين الاستخبارات التركية والمصرية ولو سرية، لكنها تُقابل برفض مصري شديد.

نرشح لك: بسبب الهدايا.. محمد الباز عن بائع الفريسكا: بلاش نفسده


تابع أنه ليس فقط لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وموقفه من الإدارة المصرية، بل لرغبة مصر في التعامل مع الموقف التركي بشكل جماعي بالاتفاق مع باقي الدولة المتحالفة لمواجهة التدخل التركي في الشأن العربي وهي السعودية والإمارات.

كان “أردوغان” قد أدلى بعدة تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد صلاة الجمعة اليوم في اسطنبول، ذكر فيه إنه لا مانع لدى تركيا في الحوار مع مصر، وإجراء محادثات مع القاهرة أمر مختلف وممكن وليس هناك ما يمنع ذلك، مشيرا إلى أن هناك اتصالات استخباراتية بين البلدين.

واصل: “الجعجاع التركي بلده وأجهزته طلبت أن تكون هناك اتصالات مع مصر ولو سرية ولكن القاهرة طول الوقت بترفض، لأن هناك تحريض دائم من قنوات الإخوان في قطر ضد مصر”.