ابن "الست روحية" يستنكر فبركة الجزيرة لفيديو معاناة والدته

هبة خالد

علق المهندس محمد حبيب، ابن السيدة “روحية” على الفيديو الذي قامت قناة الجزيرة بفبركة لها وهي تتحدث عن قصة كفاحها في تربية أبنائها، الذين من بينهم 3 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

قال “حبيب” خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى المصرية، أن والدته رفضت جميع المساعدات التي تقدمت لها من الجهات الأخرى.

نرشح لك: سبب بكاء مدرب الزمالك قبل الرحيل


أوضح أنها دائما تشكر ربها على وضعها وتردد: “مش همد أيدي بعد العمر دا كله”، موضحا أنها بلغت عامها الـ 61، مشيرا إلى أنه فخور بوالدته العظيمة التي تحملت الكثير في سبيل تربية أبنائها ولم تطلب الظهور الإعلامي من قبل ولكن الصدفة قادتها لإظهار قصة كفاحها في فيديو بثه لها “اليوم السابع”.

أضاف أن والدته تحملت الصعاب خلال مرحلة تعليمه ورفضت أن يدرك دراسته ويعمل لمساعدتها في مصاريف البيت، قائلا: “قالت لي كمل تعليمك بعد ما عرفت طموحي”، موضحا أنها ساندته حتى أصبح مهندسا.

أردف أن والدته تمنت أن تقوم بأداء فريضة الحج أو عمرة لكن خوفها على أبنائها الثلاثة الذين يحتاجون رعاية خاصة جعلها غير قادرة على تحقيق أمنيتها، موضحا أن اخوته كبار سنا لكن بعقول أطفال تحتاج من يعولهم.

الجدير بالذكر أن اليوم السابع نشر تقرير إنساني مصور الجمعة الماضية، تحت عنوان “الست روحية سيدة بـ 100 راجل.. أفنت حياتها لخدمة أبنائها الثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

أظهر التقرير قصة كفاح الست روحية محروس، الأم التي أفنت حياتها كلها من أجل خدمة 3 من أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة أكبرهم 40 عاما الآن وأصغرهم 27 عاما، بصبرها طيلة تلك السنوات الماضية وحيدة على مصاعب الحياة بعد أن تركها زوجها لتكون الأم والأب لأسرة غير عادية.

نشرت “الجزيرة” نفس التقرير، الثلاثاء الماضي، بعدما أزالت لوجو “اليوم السابع” ووضعت لوجو “الجزيرة مصر”، لتظهر معاناة السيدة في ظل غياب المسئولين.