حول العالم

أوراكل تؤكد استحواذها على تيك توك في أمريكا

محمد إسماعيل الحلواني

أكدت شركة أوراكل تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، بأنها انضمت إلى العرض الذي قدمته شركة بايت دانس إلى وزارة الخزانة بشأن العمليات الأمريكية لتطبيق تيك توك، حيث تتولى أوراكل دور “مزود الخدمات التكنولوجية الموثوق به” لتطبيق تيك توك.

جاء التأكيد أمس الاثنين في بيان صحفي. لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة.

نرشح لك: بتطبيق جديد.. “يوتيوب” ينافس “تيك توك”

كما أكد تيك توك الخبر، فكتب متحدث باسم تيك توك في رسالة بريد إلكتروني إلى موقع
Search & Performance Marketing Daily: “يمكننا أن نؤكد أننا قدمنا اقتراحًا إلى وزارة الخزانة نعتقد أنه سيحل المخاوف الأمنية التي أثارتها الإدارة الأمريكية”.

تابع المتحدث: “سيمكننا هذا الاقتراح من مواصلة دعم مجتمعنا المكون من 100 مليون مستخدمًا في الولايات المتحدة ممن يحبون تيك توك للاتصال والترفيه، بالإضافة إلى مئات الآلاف من أصحاب الأعمال والشركات والمشاريع الصغيرة والمبدعين الذين يعتمدون على تيك توك لتنمية سبل عيشهم وبناء وظائف ذات مغزى”.

يعتقد مارتن إكتشوكو، الرئيس التنفيذي لوكالة إعلانات المحتوى WHTWRKS ومقرها مدينة نيويورك، أن هذا الاتفاق سيمنح أوراكل أول “دفعة قوية من عائدات الإعلانات من خلال تطبيق تيك توك ومن خلال مشاركة أرباحها مع منشئي المحتوى استنادًا إلى إجراءات ما قبل التشغيل على يوتيوب أو ميزات التمرير المختلفة مثل سناب شات”.

أضاف “إكتشوكو”: “أنا متحمس لأن أوراكل أصبحت في موقف يبدي إرادة حقيقية لمساعدة تيك توك على النمو”.

وفسر ذلك قائلا: “إذا نظرت إلى كيفية نمو فيسبوك وإنستجرام خلال السنوات الخمس إلى العشر الماضية، فقد حقق كل منهما النمو من خلال توفير مستويات مختلفة من المحتوى. وانتقلا من تقديم 30 ثانية و60 ثانية إلى ثلاثين دقيقة على إنستجرام وشيء مماثل على فيسبوك وزيادة الجمهور عامل جذب مهم للمعلنين”.

ويعتقد تريب تشودري، المؤسس المشارك لموقع Global Equities Research، أن صفة “مزود التكنولوجيا الموثوق به” يعني أن حكومة الولايات المتحدة ستطلب تيك توك للعمل على خدمات “أوراكل كلاود”.

نرشح لك: أوراكل تتولى إدارة “تيك توك” الولايات المتحدة الأمريكية

وفي مقابلة مع مجلة MediaPost الشهر الماضي، قال “تشودري” إن أوراكل لديها طبقة من إجراءات الأمان في البنية التحتية السحابية على مستوى شريحة أشباه الموصلات لدعم الخصوصية والحماية من سرقة البيانات والاحتيال وأشار إلى شريحة أوراكل.

في مذكرة بحثية نُشرت يوم الاثنين، يشرح “تشودري” كيف تؤمن أوراكل البرامج الثابتة التي تشغل سحابة أوراكل، وهو أمر لا تستطيع الشركات المنافسة فعله.

كتب شودري: “تختلف محركات توصية تيك توك عن الخوارزميات المستخدمة من قبل فيسبوك والشبكات التقليدية، والتي تعتمد بشكل كبير على اقتراحات الأصدقاء وتجمع تيك توك الرؤى بناءً على ما ينقر عليه المستخدمون بالفعل ويقرؤونه ويشاهدونه، وصولاً إلى نوع الموسيقى والوجوه والأصوات في مقاطع الفيديو”.

تتيح منصة تيك توك للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو وتحريرها، فضلاً عن محتوى البث المباشر وتسجيل ردود الفعل ومراقبتها.

يقدر شودري أن هناك 800 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، وهو رقم حققه إنستجرام في ست سنوات منذ إطلاقه.

يركز نموذج أعمال تيك توك على الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق، واختبار الإعلانات داخل التطبيق.

كتب “تشودري” أن الأمر يتطلب نهجًا بسيطًا مشابهًا لتطبيقي زووم وتسلا.

الوسوم
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock