قبل "أمل حياتي".. 5 أدوار لـ بيومي فؤاد بعيدة عن الكوميديا

لوجين سامح

رغم تألقه في الأدوار الكوميدية، استطاع الفنان بيومي فؤاد أن يثبت للجمهور قدرته على تقديم كافة الألوان الفنية، لا سيما التراجيدية منها، وهو ما رأيناه مؤخرا من خلال شخصية “الحاج سعد” التي قدمها في حكاية “أمل حياتي” بمسلسل “إلا أنا”، إذ قام بدور صاحب محلات تجارية في حي الجمالية، ومع تصاعد الأحداث تنشب الخلافات بينه وبين أبنائه بسبب رغبته في الزواج مرة أخرى، فيهددوه برفع قضية حجر عليه، مما يؤدي إلى تأثره ووفاته بأزمة قلبية.

نرشح لك: قائمة بأبرز الإعلاميين مروجي الشائعات عن مصر


أشاد كثيرون بأداء بيومي في المسلسل، وأنه لا يقل عن تألقه في الكوميديا، لكن في الحقيقة تألقه في التراجيديا ليس جديدا عليه، بل قدمها مسبقا في العديد من الأعمال وهو ما نستعرضه فيما يلي:

“موجة حارة”

جسد بيومي خلاله شخصية شيخ يدعى “سعد العجاتي”، وهو شقيق سيد العجاتي الذي كان يقوم بدوره الفنان إياد نصار. وللشيخ طبيعة خاصة تمكّنه من التأثير على من حوله، فضلا عن امتلاكه للعديد من الأسرار التي تسببت له في الكثير من المشاكل.

“موجة حارة” من بطولة: إياد نصار، درة، رانيا يوسف، خالد سليم، معالي زايد، صبا مبارك، دينا الشربيني، من تأليف نادين شمس وهالة الزغندي، وإخراج محمد ياسين.

“اسم مؤقت”

على الرغم من صغر مساحة الدور، إلا إنه استطاع التميز فيه بجدارة، فقد جسد بيومي دور “عباس” والد “نهى” ضمن أحداث المسلسل، وقدم خلال العمل واحدا من أفضل مشاهده الدرامية التي أبكت الجميع، حين توجه للمشرحة للتعرف على جثة ابنته.

“اسم مؤقت” من بطولة: يوسف الشريف، شيري عادل، شيرين الطحان، ميرهان حسين، زكي فطين عبد الوهاب، داليا مصطفى، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد نادر جلال.

“رأس الغول”

جسد خلاله شخصية “ماهر الدغش”، صديق الفنان محمود عبد العزيز “درويش”، وكانا في السجن سويًا ثم يُتهم “درويش” بتهمة، فيساعده “ماهر” ويخبئه بمنزله، وتحدث له مشاكل عديدة نتيجة مساعدته لصديقه.

“رأس الغول” من بطولة: محمود عبد العزيز، ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، لقاء الخميسي، رامي وحيد، محمد شاهين، من تأليف شريف بدر الدين ووائل حمدي، وإخراج أحمد سمير فرج.

“هي ودافنشي”

جسد الفنان بيومي فؤاد ضمن أحداث مسلسل “هي ودافنشي” شخصية تدعى “فريد طعيمة”، وهو اللواء المسئول عن “دافنشي” في المعتقل، حيث جسد دور الضابط البوليسي الفاسد الكاذب.

“هي ودافنشي” من بطولة: ليلى علوي، خالد الصاوي، مي سليم، أحمد سعيد عبد الغني، ياسر علي ماهر، من تأليف محمد الحناوي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

“خيانة عهد”

أطل علينا الفنان بيومي فؤاد هذا العام في السباق الرمضاني، بشخصية “منعم” في مسلسل “خيانة عهد” والتي وصفها النقاد بأنها شخصية “السهل الممتنع”، إذ استطاع تقديمها ببراعة، فقد جسد دور صديق الفنانة يسرا ضمن أحداث المسلسل، بالإضافة إلى مساعدته لنجلها في التعافي من الإدمان، وفي النهاية يتعرض لحادث مما يؤدي إلى إنقلاب حياته رأسًا على عقب.

“خيانة عهد” من بطولة: يسرا، حلا شيحة، جومانة مراد، خالد سرحان، عبير صبري، خالد أنور، هنادي مهنى، سلوى عثمان، من تأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.