حسن مصطفى: تصريحاتي عن مطالبة مبارك بتسهيل فوز فرنسا "دعابة"

علق حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على تصريحاته خلال افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2020 اليوم السبت، التي قال فيها إن الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك طلب منه تسهيل فوز المنتخب الفرنسي على نظيره المصري، في دور نصف نهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2001.

نرشح لك:حسن مصطفى: مبارك طالبني بتسهيل فوز فرنسا على مصر ببطولة 2001


أوضح مصطفى في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في حلقة اليوم من برنامج الحكاية عبر قناة mbc مصر، أن ما قاله في هذا الشأن كان مجرد “دعابة” ليس إلا، نافيا أن يكون قد حدث بالفعل، مستطردا: “والكلام ده في الرياضة مش موجود على الإطلاق، وكان دعابة من الرئيس الفرنسي شيراك لي وأنا رديت عليه بدعابة بردو عن الرئيس مبارك”.

كان مصطفى قد صرح خلال الافتتاح أنه وقت بطولة 2001 وخلال المباراة ما بين منتخبي مصر وفرنسا، حدّثه الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك عن أنه قلق من فوز المصريين عليهم كونهم فازوا بالشوط الأول، قائلا له إنه صديق مصر منذ سنوات عندما كان هو يشغل منصب عمدة باريس وكان مبارك يشغل منصب نائب ريس الجمهورية.

أردف حسن مصطفى أنه طمأن شيراك وقتها، قائلا له: “الرئيس مبارك كلمني قبل الماتش وقالي سيب الماتش للرئيس شيراك عشان هو صاحب مصر والمصريين”.

وبالفعل انتهت المباراة لصالح المنتخب الفرنسي، بفارق ثلاث أهداف بنتيجة 24-21.

للمشاهدة اضغط هنا

يذكر أن حفل افتتاح بطولة كرة اليد 2020 أحياه الموسيقار عمر خيرت، بينما قدم الحفل الثلاثي الإعلامية جاسمين طه والفنان خالد النبوي والفنانة إنجي المقدم.