"مكافحة الإدمان": هذه أكثر الفئات العمرية تعاطيا للمخدرات

كشف د. أحمد الكتامي مدير الخط الساخن بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن أكثر الفئات العمرية تعاطيا للمخدرات هي المحصورة ما بين من 20 إلى 30 عاما، وذلك طبقا لآخر إحصائية أجراها الخط الساخن.

 

نرشح لك: تفاصيل إنشاء عصام يوسف لمستشفى “رسالة ربع جرام” لعلاج الإدمان

 

أردف الكتامي في تصريحات صحفية، أن عدد المتعاطين بلغوا 14 ألفا و958 في الفئة العمرية من 20 حتى 30 عاما بنسبة 34 %، فيما وصلت إلى 12 ألف و238 في الفئة العمرية من 30 حتى 40 عاما بنسبة 27.87%، و10 آلاف و935 في الفئة العمرية من 15 حتى 20 عاما بنسبة 24.9%.

بدوره، ذكر عمرو عثمان مساعد وزير التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن هناك ما يقرب من 269 مليون شخص يتعاطون المخدرات حول العالم، وأن 35,6 مليون شخص يعانون من تأثيرات الإدمان، الأمر الذي يستوجب دعوة عاجلة للتعاون وتعزيز الاستجابة للعمل على خفض الطلب على المخدرات على المستوى الوطني والدولي من خلال تبادل المعلومات ووضع الاستراتجيات وبناء القدرات بشكل أفضل وأكبر فاعلية، في مواجهة هذه المشكلة.

وأشار عثمان إلى أن الدول النامية أكثر تعرضا لمشكلة الإدمان من الدول المتقدمة، ويرجع ذلك للزيادة السكانية بهذه الدول، كما أن أسواق المخدرات أصبحت معقده خلال الـ 20 سنة الماضية نتيجة تنوع المواد المخدرة وتنوع عمليات التصنيع وإساءة استخدام العقاقير الطبية.