صور.. نجوم المسرح في افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان المسرح التجريبي

تصوير شريف عبد ربه

افتتحت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مساء أمس الثلاثاء، الدورة الـ27 من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، التي تقام في الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الجاري.

نرشح لك: جدول فعاليات الدورة الـ 27 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تعد تلك الدورة من مهرجان المسرح التجريبي، أول مهرجان تتم إقامته في مصر، منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.


حضر حفل الافتتاح العديد من نجوم المسرح المصري، أبرزهم سميحة أيوب وسميرة عبد العزيز ومحمد فاضل وفردوس عبد الحميد والتزموا بارتداء الكمامات، كما شهد الافتتاح أيضا حضور المخرج خالد جلال ونقيب الممثلين أشرف زكي والفنانين سيد رجب وإيهاب فهمي وريم أحمد، وقدمته الفنانة سوسن بدر.

الحفل أقيم مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، ومنها الحضور بالكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ونسبة حضور لا تزيد عن 25% من السعة الاستعابية للمسرح.

تضمن الحفل تكريم 8 من رموز الإبداع المسرحى المغاير، يتصدرهم اسم الناقد والأكاديمي د.حسن عطية، والمخرج الذي رحل شابا منصور محمد، واسم أستاذ التمثيل والإخراج د.سامي صلاح ، تتضمن قائمة من يكرمهم المهرجان ليلة افتتاحه المخرج سامي طه، والمسرحية اللبنانية مايا زبيب الكاتبة والمخرجة والممثلة ، والمخرج السويسري ميلو راو- المدير الفني لمسرح جنت، والمخرج والسينوغراف الفرنسي برونو ميسا، ومؤسس مسرح كانتا بيلي المخرج نولو فاكيني.

دورة هذا العام مهداة إلي اسم الممثل والمخرج وأستاذ التمثيل والإخراج بمعهد الفنون المسرحية الراحل د. سناء شافع، تقديرا لدوره ومكانته في المشهد المسرحي المصري علي المستويين الفني والأكاديمي.