خاص

نرشح لك.. 20 مؤثرا يقدمون محتوى هادفا على السوشيال ميديا

دنيا شمعة

مع العدد الهائل من المؤثرين على السوشيال ميديا حاليا، قلت أمال المتابعين في الحصول على محتوى جاد وهادف، كما قلت نسبة المصداقية بين المؤثر بمختلف مسمياته من يوتيوبر أو بلوجر أو إنفلونسر وغيرها من المسميات والمتابع، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض الأسماء التي تقدم المحتوى الجيد والهادف.

نرشح لك: على خطى أنيس منصور.. “أدهم حول العالم”

 

إعلام دوت كوم يرشح لكم قائمة بـ٢٠ مؤثرًا من أصحاب المحتوى الهادف على مواقع التواصل الاجتماعي:

١- مروة حسن
خبيرة ومدونة موضة مصرية، وتعتبر من أشهر مدونات الموضة والسفر مع أكثر من ٢ مليون متابع على انستجرام وأكثر من ٢٥ ألف متابع على يوتيوب، وتعتبر مروة أيقونة للفتيات حيث تبحث عن الأناقة الممزوجة بالاحتشام، فتزود متابعيها بأحدث صيحات الموضة للمحجبات، ونصائح للعناية بالبشرة، كما تشارك متابعيها ببعض تفاصيل حياتها اليومية مع عائلتها، كما اتجهت مؤخرا لتقديم بعض النصائح البسيطة التي تخص حديثي الولادة.

٢- أندرو أشرف
يُلقب بسفير الشغل، يقوم بمساعدة الشباب في إيجاد فرص مناسبة للعمل تتوافق مع مؤهلاتهم وإمكاناتهم عن طريق نشر الوظائف على صفحته الشخصية على فيس بوك التي يتابعها أكثر من ٨٠٠ ألف متابع، فنجح فى توظيف أكثر من ٤٠ ألف شاب مصرى، منهم من عمل في مصر، ومنهم من حصل من خلاله على فرص بالخارج.

٣- سارة الجوهري

فتاة لأب وأم من الصم والبكم، اختارت مساعدة الصم والبكم عن طريق تشجيعهم لتطوير مهاراتهم في لغة الإشارة وأيضا تطوير مهاراتهم الحياتية، فتقوم بعمل فيديوهات لتعليم لغتهم كما تقوم بترجمة أشهر الأغاني للغة الصم والبكم، ويتابعها على صفحتها على فيسبوك أكثر من ١٣٥ ألف متابع.

٤- د. نورهان قنديل

إخصائية تغذية علاجية، تعتبر من أشهر الأطباء المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم لمتابعيها نصائح لحياة صحية ووزن مثالي، كما يعتبرها الكثير من المتابعين أيقونة في عالم الموضة و الجمال، يتابعها أكثر من مليون و ٢٠٠ ألف على انستجرام، و ٢٩٢ ألف مشترك على يوتيوب.

٥- عبدالمجيد المطيويع

مدون مرئي ومصور محترف، يقدم محتوى يساعد فى الحصول على أفضل الصور الممكنة من كاميرا الموبايل والكاميرات الاحترافية، ويقدم مراجعات لتطبيقات وبرامج تعديل الصور والمونتاج، وهو ما يجعله متميزا بتقديمه هذا المحتوى النادر في الوطن العربي، ويتابعه أكثر من ٦٠٠ ألف متابع على يوتيوب.

٦- مها السعيد
واحدة من أفضل مقدمي المحتوى التقني على اليوتيوب، حيث تقدم فيديوهات تتحدث عن التقنية وأحدث المنتجات التقنية والهواتف النقالة وشرح مفيد في هذا المجال، كملخصات لمؤتمرات وتحديثات شركات التكنولوچيا العالمية، يتابعها أكثر من ٦٦ ألف متابع على يوتيوب.

٧- شريف فايد
من أشهر وأفضل مدوني السفر والرحلات على مواقع التواصل الإجتماعي، فيأخذ متابعيه في رحلات ساحرة لأجمل أماكن العالم، من المالديف لهاواى للمكسيك واليونان وغيرها من البلاد حول العالم، ولقبه البعض بـ dan bilzerian النسخة المصرية الشهير بالترحال والسفر، لديه أكثر من ٣ مليون متابع على مواقع التواصل المختلفة.

٨- أحمد أبو زيد
مؤسس قناة “دروس أونلاين” على يوتيوب التي يتابعها أكثر من ٤ مليون متابع، والتي تقدم معلومات ودروس في مختلف المجالات، ونصائح لأصحاب القنوات الناشئة وكيفية الربح من اليوتيوب، ونصائح لطلبة الثانوية العامة وكيفية إدارة الوقت، كمايقدم أيضا عدة دورات مجانية لتعليم الفوتوشوب وغير ذلك.

٩- أحمد سمير
صاحب قناة “ايجيكولوجي” الشهيرة على يوتيوب، ومعيد في الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأميركية بالقاهرة، يقدم محتوى متنوع بين النصائح الشخصية والنفسية والعلمية وحتى الفلسفية ويناقش بعض الموضوعات كالذكاء الاصطناعي و أكاذيب التاريخ و الأمراض النفسية وعجائب الفيزياء، بطريقة مبسطة وممتعة، ولديه أكثر من مليون متابع على يوتيوب فقط.

١٠- ماهر موصلي

مدون سعودي متخصص في التدوين الدرامي والسينمائي، فيقدم تحليله وتقييمه للأعمال الفنية المحلية والعالمية من مسلسلات وأفلام، لديه أكثر من ٨٢٠ ألف مشترك على يوتيوب.

١١- ندى الشبراوي (دودة الكتب)
هي أول مصرية تنشئ قناة عبر موقع اليوتيوب لمراجعة الكتب بشكل احترافي ونصائح للقراءة بشكل أفضل عبر حلقات أسبوعية، والتي يتابعها أكثر من ١٠٠ ألف متابع حاليًا.

١٢- كابتن فراس مال الله
طيار كويتي يقدم معلومات وأسرار عن عالم الطيران، وأهم الظواهر التي تحدث على الطائرة وأهم الأمور التي يجب على الطيار فعلها، كما يقدم تحليلات لأسباب أشهر حوادث الطيران في العالم كحادثة الطائرة الباكستانية، ويرشح لمتابعيه أفضل الأكاديميات حول العالم لدراسة الطيران، لديه أكثر من ٢٣٠ ألف مشترك علي يوتيوب.

١٣- د.إيمان الإمام

مؤسسة ومقدمة برنامج الاسبتالية المتخصص بتبسيط المعلومات الطبية على اليوتيوب منذ 2016، والذي تطور لقناة منفصلة على يوتيوب منذ عام تقريبا، واختيرت قناتها ضمن أفضل 300 قناة لحضور أول next up في الشرق الأوسط، تقوم بعرض معلومات طبية في كلحلقة من حلقات البرنامج، التي لا تتجاوز العشر دقائق، بصورة بسيطة ومباشرة وتخلط بين حس الفكاهة وقوة ونوعية المعلومات، وهو ما جذب إليها ما يقارب الـ 2 مليون متابع على مواقع التواصل المختلفة.

نرشح لك: بعد تقليده لـ مبروك عطية على “تيك توك”.. 20 تصريحًا لـ حسين نصار

 

١٤- محمود مصطفى
صاحب قناة “soft fun” والتي يصل عدد متابعيها إلى ٣ مليون و٧٠٠ ألف مشترك، وتقدم فيديوهات مختلفة عن البرامج، والأندرويد، والبرمجة، والخدع الإلكترونية المختلفة، كما اتجهت القناة مؤخرا لتقديم فيديوهات عن التربح والتجارة الإلكترونية.

١٥- أحمد جودة
المعروف بـ كميا، يقدم محتوى يساعد الشباب أن يتعلموا اللغة الانجليزية ويرشح لهم كورسات مضمونة ومعتمدة وفرص للعمل بالترجمة الفورية كما يساعدهم ويعلمهم أصول ومبادئ شغل الـ freelance وكيفية العثور على فرص مناسبة توفر لهم دخل مادي، لديه أكثر من مليون ونصف متابع على مواقع التواصل المختلفة.

١٦- أشواق المسكري

فتاة عُمانية تقدم لمتابعيها فيديوهات حول المعرفة والاكتشافات جديدة والكتب وتقييماتها والتنمية الذاتية، ولديها أكثر من ٩٣ ألف مشترك في قناتها على يوتيوب.

١٧- عمرو حلمي
هو ناقد طعام و مؤسس نادي الذواقة المصري. أول ناقد طعام في الوطن العربي، وأصغر عضو عربي في جمعية الذواقة الفرنسية، ويعتبر من أهم مدوني الطعام على السوشيال ميديا، لديه أكثر من ١٩٠ ألف متابع على إنستجرام، بالإضافة لمئات الآلاف من المتابعين على مواقع التواصل الأخرى.

١٨- كريم السيد
وهو أول ڤلوجر مصري في انجلترا، يعرض عبر قناته ذات الـ 956 ألف مشترك على يوتيوب، صفحته على فيسبوك وانستجرام يومياته خارج البلاد تحت عنوان “يوميات مصري في الغربة”، وهو أيضا أحد مؤسسي قناة “بتوع الأكل” على يوتيوب وهي إحدى أشهر قنوات الطعام على اليوتيوب.

١٩- يحيى رضوان
يوتيوبر تقني شهير وواحد من أحسن مقدمي هذا النوع من المحتوى، فيهتم بتقديم محتوى هادف عن التكنولوچيا والموبايلات، والكاميرات، والتصوير، و مراجعات لأحدث البرامج التقنية، ويبلغ عدد مشتركين قناته أكثر من مليون و٤٠٠ ألف مشترك.

٢٠- بسنت نور الدين
بدأت بسنت نور الدين رحلتها يوم 5 مارس 2017 بجولات سياحية مصورة بالفيديو بلغ عددها ٣ فيديوهات استطاعت من خلالها أن تسجل عدد ٢ مليون مشاهدة في أقل من شهر، قال عنها مجدي شاكر مدير الإدارة العلمية بوزارة الآثار المصرية إنها فعلت ما عجزت عن عمل وزارة السياحة وبطريقة مختلفة وكاميرا بسيطة، فتصور أماكن ومعالم سياحية وتسرد قصة تشييدها بطريقة مبسطة وشيقة.

نرشح لك: عالم المؤثرين من الألف لـ الياء

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock